صوت روسيا باللغة الكردية يصدى في كردستان العراق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22256/

بدأت إذاعة "صوت روسيا" بث برامجها باللغة الكردية على نحو منتظم إلى كردستان العراق.

بدأت إذاعة "صوت روسيا" بث برامجها باللغة الكردية على نحو منتظم  إلى كردستان العراق.

وقد أعلنت يكاترينا ياغونوفا الممثل الرسمي لشركة الإذاعة يوم الأربعاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني رسمياً " أنه يتم البث إلى 4 مدن رئيسية وهي أربيل وكركوك ودهوك والسليمانية، على موجة الـFM  بتذبذب قدره 94.0 ميغا هيرتس، وكذلك إلى السليمانية على الموجة نفسها ولكن بتذبذب قدره 94.5 ميغا هيرتس".

ويمكن الاستماع إلى إذاعة "صوت روسيا" باللغة الكردية على مدى ساعتين في الساعة 11.00 وفي الساعة 20.00 حسب توقيت موسكو.

وذكرت ياغونوفا أن إذاعة "صوت روسيا" بدأت البث في مايو/أيار باللغة الكردية من موسكو إلى دول الشرقين الأدنى والأوسط، وكذلك إلى بلدان رابطة الدول المستقلة.

كما أن برامج الإذاعة الروسية باللغة الكردية تبث إلى الأراضي التي يقطنها الأكراد بكثرة في العراق وتركيا وإيران وسوريا، وكذلك في أرمينيا وكازاخستان وأوزبكستان. هذه البرامج يمكن سماعها كل يوم في الفترة ما بين الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً بتوقيت موسكو، على الموجات القصيرة 7325 كيلو هيرتس و5925 كيلو هيرتس، وكذلك على الموجات المتوسطة 1314 كيلو هيرتس.

وقد أوضحت ياغونوفا " إن سبب بدء البث باللغة الكردية يعود إلى الاهتمام المتزايد من قبل المجتمع الكردي بروسيا المعاصرة والتبدلات التي حصلت في الوقت الراهن".

وحسب ما قالته ياغونوفا إن إذاعة "صوت روسيا" تعمل لأن تصبح مصدراً سريعاً للإعلام بالنسبة للمستمعين الأكراد في مختلف بلدان العالم عن روسيا المعاصرة وعن سياستها الداخلية والخارجية.

يعرض على المستمعين برامج إخبارية وتحليلية حول مختلف مجالات الحياة في روسيا مثل السياسة والاقتصاد والثقافة ومواضيع عن مشاكل المنطقة، وكذلك قضايا الساعة حول مواضيع  منطقة الشرق الأوسط وحول القضية الكردية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)