البحرية الروسية تحبط اختطاف سفينة دنماركية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22254/

أعلن الناطق بإسم البحرية الروسية العقيد ايغور ديغالو في تصريح لقناة "روسيا اليوم" أن سفينة الحراسة "المغوار" التابعة لأسطول البلطيق بمشاركة فرق بريطانية أحبطت محاولة القراصنة الصوماليين الاستيلاء على سفينة شحن دانماركية.

أعلن الناطق بإسم البحرية الروسية العقيد ايغور ديغالو  في تصريح لقناة "روسيا اليوم" أن سفينة الحراسة " ني أوستراشيمي" (المغوار)  التابعة لأسطول البلطيق بمشاركة فرق بريطانية أحبطت محاولة القراصنة الصوماليين الاستيلاء على سفينة شحن دانماركية.

وقال ديغالو " قام القراصنة باطلاق أعيرة نارية من رشاشات أوتوماتيكية في محاولة للاستيلاء على السفينة الدنماركية "باور فول"، تكللت بالفشل نظراً للجهود الروسية ـ البريطانية المشتركة، حيث انطلقت طائرتا هيلكوبتر احداها من طراز "ك ـ 27" من قاعدة سفينة الحراسة المغوار وأخرى من طراز "لينكس" تابعة للأسطول البريطاني وتصديتا لهجوم القراصنة. وفي الوقت الراهن تقوم سفينة الحراسة المغوار بمرافقة اثنتين من سفن الشحن، إحداهما دانماركية تحمل علم جزر بهاماس وأخرى تابعة لجزر برمودا. كما قامت سفينة الحراسة الروسية، بتأمين الحراسة لبعض السفن الروسية العابرة للقرن الأفريقي".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك