بوش مستعد لمناقشة نشر الدرع الصاروخية مع الروس لكن موسكو في إنتظار أوباما

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22248/

أعلنت السفارة الأمريكية بموسكو أن روسيا والولايات المتحدة إتفقتا على إستئناف مباحثاتهما حول نشر منظومة الدرع الصاروخية بأوروبا الشرقية في دسمبر/ كانون الأول القادم. من جانبه أكد الكرملين أن موسكو ستناقش هذه المسألة مع إدارة باراك أوباما الجديدة فقط.

أعلنت السفارة الأمريكية بموسكو في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني أن روسيا والولايات المتحدة إتفقتا على إستئناف مباحثاتهما حول نشر منظومة الدرع الصاروخية بأوروبا الشرقية في دسمبر/ كانون الأول القادم.
وأضافت السفارة أن هذا الإتفاق تم التوصل إليه خلال زيارة ويليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية إلى العاصمة الروسية حيث أجرى محادثات مع سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي وألكسي كودرين وزير المالية وسيرغي بريخوديكو مستشار الرئيس الروسي.
وتجدر الإشارة إلى أن مصدرا رفيع المستوى في الكرملين كان قد أعلن سابقا نفس اليوم أن روسيا رفضت مقترحات الولايات المتحدة بشأن التعاون في مجال نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية واصفة اياها بأنها غير كافية للطرف الروسي، مضيفا أن روسيا ستناقش هذه المسألة مع إدارة باراك أوباما الجديدة.

يذكر أن الولايات المتحدة عرضت على روسيا عدة إقتراحات حول التعاون المشترك في مجال نشر الدرع الصاروخية في شرق أوروبا وذلك بعد خطاب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أمام الجمعية الفيدرالية في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني حيث أشار الرئيس الروسي إلى إحتمال نصب المجمع الصاروخي "اسكندر" في مقاطعة كالينينغراد ردا على نشر المنظومة الصاروخية الأمريكية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)