إيران.. عين على أوباما وأخرى على إدارته

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22246/

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أنه يولي الاهتمام بالسياسات الأمريكية تجاه إيران وليس بمن يرأس ذاك البلد. ومن جهة أخرى أعلن وزير الدفاع الإيراني يوم الأربعاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني عن تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى من جيل جديد.

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أنه يولي الاهتمام بالسياسات الأمريكية تجاه إيران وليس بمن يرأس ذاك البلد.  ومن جهة أخرى أعلن وزير الدفاع الإيراني يوم الأربعاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني عن تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى من جيل جديد.

وأكد نجاد، الذي كان يتحدث أمام حشد جماهيري في العاصمة طهران، انه لا فرق لديه من يكون على رأس السلطة في الولايات المتحدة لكن المسألة كيف ستتصرف الإدارة المقبلة. وتوعد نجاد مجدداً بأن بلاده ستحطم أعداءها إذا تعرضوا لها. وكان الرئيس الإيراني قد هنأ الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما بفوزه الإسبوع الماضي.

إيران تطلق بنجاح صاروخاً باليستياً جديداً

ومن جهة أخرى أعلن وزير الدفاع الإيراني اليوم الأربعاء عن تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى من جيل جديد يعمل على الوقود الجاف ويتميز بدقة أعلى مما كانت عليه سابقا.

وأوضح الوزير عبر التلفزيون المحلي أن الصوروخ الملقب "سجيل" يبلغ مدى إطلاقه نحو ألفي كيلومتر. وأشارت وكالة "أيرنا" للأنباء إلى أن هذا الصاروخ يعتبر سلاحاً دفاعياً ولا يشكل رداً على أي تهديدات تجاه إيران. وتثير التجربة الإيرانية الناجحة قلقاً لدى واشنطن وتل أبيب. حيث أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يهود باراك عن اعتقاده أن إيران تعمل على انتاج سلاح نووي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك