بوتين: فنلندا هي من أحد الشركاء الأساسيين لروسيا في القارة الأوروبية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22235/

أعلن فلاديمير بوتين أثناء افتتاح مباحثاته التي يجريها يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني في موسكو مع ماتى فانهانن رئيس الوزراء الفنلندي أعلن ان روسيا غدت شريكة تجارية رقم 1 لفنلندا. مشيرا الى ان فنلندا سبقت ألمانيا من حيث عدد من المؤشرات التجارية.

أعلن فلاديمير بوتين  أثناء افتتاح مباحثاته التي سيجريها يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني في موسكو مع  ماتى فانهانن  رئيس الوزراء الفنلندي أعلن ان روسيا غدت شريكة تجارية  رقم 1  لفنلندا قائلا : " ان روسيا سبقت ألمانيا  من حيث عدد من المؤشرات".
وأشار بوتين الى ان فنلندا  بدون اية مبالغة هي إحدى شريكاتنا الرئيسية في أوروبا ليس لكونها جارة لنا فحسب بل وانطلاقا من المعطيات الموضوعية الخاصة بالتبادل السلعي.
ومن جانبه أشار رئيس الوزراء الفنلندي قائلا: " ان تنامي التبادل السلعي قد يستمر لاحقا. لكن المزيد من التنويع والتوسيع في تعاوننا هو مقدمة رئيسية لذلك. وأوضح رئيس الوزراء الفلندي انه يقصد  قبل كل شيء بقطاع التقنيات العليا.
وبحسب معطيات الجانب الروسي فان التبادل السلعي الروسي الفنلدي بلغ في عام 2007 قيمة 15 مليار يورو. وعند ذلك ازداد التصدير الروسي الى فنلندا حتى قيمة 8.3 مليار يورو. اما الاستيراد الروسي من فنلندا فقد بلغ 6.7 مليار يورو.
وبلغ التبادل السلعي بين روسيا وفنلندا في النصف الاول للسنة الجارية قيمة 9.1 مليار يورو، بما في ذلك التصدير الروسي الذي بلغ 5.4 مليار يورو  (الزيادة بنسبة 35%) ، والاستيراد الروسي الذي بلغ قيمة 3.7 مليار يورو (الزيادة 23%).
والجدير بالذكر ان المواد الخام وموارد الطاقة  تشكل  الجزء الاكبر من الصادرات الروسية الى فنلندا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم