بوتين: لا نعتزم إنشاء كارتيل الدول المصدرة للغاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22192/

وصف فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي مخاوف بعض البلدان من إحتمال إنشاء كارتيل الدول المنتجة للغاز بأنها باطلة، مشيرا إلى "أننا لا نعتزم تشكيل أي كارتيل ونحن لم نوقع أية إتفاقية بهذا الشأن". أعلن بوتين ذلك في مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع نظيره المصري أحمد نظيف في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني بموسكو.

وصف فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي مخاوف بعض البلدان من إحتمال إنشاء كارتيل الدول المنتجة للغاز بأنها باطلة، مشيرا إلى "أننا لا نعتزم تشكيل أي كارتيل ونحن لم نوقع أية إتفاقية بهذا الشأن".
أعلن بوتين ذلك في مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع نظيره المصري أحمد نظيف في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني بموسكو.
وقال بوتين إن توحيد الدول المصدرة للغاز لا يعتبر كارتيلا، مشيرا إلى ضرورة تنسيق نشاط الدول المنتجة للغاز، وذلك لتأمين تزويد الأسواق العالمية المستمر بالغاز. وأضاف بوتين أن الإجتماع التالي لندوة الدول المنتجة للغاز سيعقد في موسكو، لافتا إلى أن مصر أكدت إهتمامها بالمشاركة في هذا الإجتماع.
ونوه رئيس الوزراء الروسي بأن الطرفين إتفقا على إنشاء المنطقة الصناعية الخاصة الروسية في مدينة برج العرب بضواحي الاسكندرية، مشيرا إلى أن إنجاز هذا المشروع سيسمح بدفع البضائع والخدمات الروسية إلى أسواق الشرق الأوسط. ودعا فلاديمير بوتين إلى توسيع التعاون بين روسيا ومصر في مجال التكنولوجيات العالية.
كما أكد بوتين أن البنوك الروسية مستعدة للعمل في السوق المصرية، مشددا على أنها قد تقدم قروضا للمستثمرين الذين يظهرون إهتمامهم بالمشاركة في تنفيذ المشاريع المختلفة بالأراضي المصرية.
وأضاف رئيس الوزراء الروسي أن البلدين وقعا نتيجة المباحثات عدة وثائق حول تعاونهما في مجال إستخدام الطاقة الذرية في الأغراض السلمية.
من جانبه دعا أحمد نظيف الشركات الروسية إلى المشاركة في مناقصات خاصة بتشييد محطات كهرذرية في المستقبل بمصر.
أما بخصوص ندوة الدول المصدرة للغاز فقد أشار رئيس الوزراء المصري إلى ضرورة تنسيق نشاط الدول المنتجة للغاز، مضيفا أن بلاده ترحب فكرة عقد الإجتماع السابع للندوة المذكورة في العاصمة الروسية.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول العلاقات الروسية المصرية هنا: نبذة عن العلاقات الروسية المصرية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم