الوضع في كوسوفو .. في أروقة مجلس الأمن الدولي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22188/

ذكر مسؤول في هيئة الامم المتحدة ان مجلس الامن الدولي كان قد اجل جلسته حول الوضع في اقليم كوسوفو ، والتي كان من المقرر عقدها اليوم الى يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك لعدم اعداد تقرير حول نشاط البعثة الاممية في الاقليم.

ذكر مسؤول في هيئة الامم المتحدة ان مجلس الامن الدولي كان قد ارجأ جلسته حول الوضع في اقليم كوسوفو، والتي كان من المقرر عقدها اليوم الى يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك لعدم اعداد تقرير حول نشاط البعثة الاممية في الاقليم.
وسيتناول التقرير الذي سيقدمه بان كي مون الأمين العام للمنظمة الدولية الوضع في كوسوفو ومسألة بدء أعمال بعثة الاتحاد الاوروبي في هذا الإقليم الذي لا تعترف روسيا باستقلاله.
وقد قالت  ميشيل مونتاس المتحدثة باسم الأمم المتحدة  "بحسب معلوماتي فان التقرير لم يجهز حتى الان، وباعتقادي ان التقرير سيكون جاهزا في نهاية الاسبوع الجاري. "
 وبحسب مصادر اعلامية صربية فان سبب عدم تهيئة التقرير يعود الى عدم امكانية تحديد اطر التواجد الدولي في كوسوفو.
يذكر ان روسيا كانت ولاتزال قلقة من محاولات تقويض أطر التواجد الدولي في كوسوفو التي صاغها مجلس الامن الدولي وذلك بحجة انها لا تستجيب للواقع المتغير.

والجدير بالذكر ان اقليم كوسوفو كان  قد حصل على استقلاله عن صربيا في فبراير/شباط الماضي، وقد اعترفت به أكثر من 50 دولة بينها الولايات المتحدة وأغلب دول الاتحاد الأوروبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك