بوتين يعتبر مصر واحدة من اكثر شركاء روسيا الاستراتيجيين المميزين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22186/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان مصر تعتبر واحدة من الشركاء الاستراتيجيين الاكثر تميزا بالنسبة لروسيا وذلك بدون مبالغة، حسب تعبيره. جاء ذلك خلال مباحثات بوتين يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني مع نظيره المصري احمد نظيف في موسكو.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان مصر تعتبر واحدة من الشركاء الاستراتيجيين الاكثر تميزا بالنسبة لروسيا وذلك بدون مبالغة، حسب تعبيره. جاء ذلك خلال مباحثات بوتين يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني مع نظيره المصري احمد نظيف في موسكو.
وقال بوتين " تربطنا سنوات عديدة من الصداقة والتعاون والعمل المشترك". واكد رئيس الحكومة الروسية ان الرئيس المصري حسني مبارك  فعل كثيرا في الاعوام الاخيرة لتطوير التعاون الثنائي. وذكر بوتين قائلا " نعتبره صديقا كبيرا لبلادنا"، معبرا عن أمله في ان يعير الرئيس المصري وكذلك رئيس وزراء هذا البلد " الاهتماما الكبير نفسه للعلاقات مع روسيا" في المستقبل أيضا.
واستطرد بوتين قائلا " اعتبر مصر بلدا رائدا للعالم العربي". وحسب قوله، فان الطرفين سيتبادلان الآراء حول "الوضع في المنطقة" خلال اللقاء اليوم. واضاف بوتين قائلا "سنتحدث ايضاً عن تطورالعلاقات الثنائية، وقبل كل شيء الصلات الاقتصادية".

من جانبه أكد أحمد نظيف أن التنمية الاقتصادية، التي شهدتها روسيا في السنوات الأخيرة، ستساعد على إقامة نظام اقتصادي عالمي أكثر توازنا. كما قال رئيس الوزراء المصري إن روسيا قوة اقتصادية كبرى تمتلك جميع الإمكانيات لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري.   
إلى ذلك أشار رئيس الوزراء المصري إلى أن التبادل التجاري بين البلدين يبلغ حاليا حوالي 4 مليارات دولار، مضيفا أن روسيا تعتبر شريكا أساسيا لمصر في مجال السياحة. وقال نظيف إن نحو مليونين من الروس يزورون بلاده سنويا.

نبذة عن العلاقات الروسية المصرية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)