روسيا تعتزم تعميق تعاونها مع كوبا في المجال العسكري

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22185/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الكوبي فيليبي روكي في موسكو، أن التعاون في المجال العسكري - التقني عنصر مهم من الشراكة الروسية-الكوبية.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الكوبي فيليبي روكي في موسكو، أن التعاون في المجال العسكري - التقني عنصر مهم من الشراكة الروسية-الكوبية.
وقال لافروف بعد مباحثاته مع روكي يوم الثلاثاء 11 نوفمبر/ تشرين الثاني إن روسيا تعزز تعاونها مع كوبا في المجال العسكري على أساس احترام القوانين الدولية والداخلية وقواعد الرقابة على تصديرات الأسلحة. من جانبه أشار روكي الى أن تعاون بلاده مع روسيا تهدف الى تعزيز قدرتها الدفاعية فقط وليس موجها ضد اي دولة أخرى.
وبحث وزيرا خارجية روسيا وكوبا  قضايا السياسة الدولية في ظل التطورات الجديدة، الى جانب المسائل التي تهم الطرفين وذلك في إطار زيارة يقوم بها حاليا وزير الخارجية الكوبي إلى روسيا.
وقال لافروف: "نحن على يقين من ضرورة تعزيز احترام القانون الدولي ودعم الامم المتحدة في مواجهة التحديات المعاصرة بما في ذلك الارهاب وتجارة المخدرات والجريمة المنظمة والأزمات والنزاعات المتعددة".
وذكر وزير الخارجية الروسي أن موسكو تأمل في أن يغير الرئيس الامريكي الجديد باراك أوباما موقف بلاده من الحظر التجاري التي فرضته الولايات المتحدة على كوبا، مطالبة بالافراج عن كل السجناء السياسيين الكوبيين.
هذا ورحب لافروف بتنمية الدمقرطة في دول أمريكا اللاتينية، موضحا أن موسكو معنية في التعاون الوثيق مع تلك المنطقة. بدوره قال وزير الخارجية الكوبي إن كوبا مرتاحة لكون روسيا تعمل حاليا من أجل توطيد العلاقات مع كل من فنزويلا ونيكاراغوا وبوليفيا وغيرها من بلدان المنطقة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)