إيفانوف: تنفيذ الطلبات العسكرية الحكومية مهدد بالفشل بسبب المشاكل المالية العالمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22183/

اعلن نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي إيفانوف ان مؤسسات المجمع الصناعي العسكري تعاني صعوبات في انتاج ما تحتاجه وزارة الدفاع من المنتجات في ظروف الوضع الناشئ بالسوق المالية العالمية.

اعلن نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي إيفانوف ان مؤسسات المجمع الصناعي العسكري تعاني صعوبات في صناعة المنتجات لحاجات وزارة الدفاع في ظروف الوضع الناشئ في السوق المالية العالمية.
جاء ذلك في كلمة لايفانوف القاها يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني خلال اجتماع اللجنة الحكومية الخاصة بدعم المصانع والمؤسسات الاستراتيجية للمجمع الصناعي العسكري الروسي.
وقال إيفانوف ان " عددا من مؤسسات المجمع الصناعي العسكري يعاني من الشحة الحادة في الموارد المتداولة لتأمين صناعة المنتجات الجاهزة وتقديمها الى صاحب الطلب. ان المشاكل المالية العالمية تؤثر تأثيرا قويا على بعض المصانع للمجمع. وقد يصبح الوضع الناشئ  موجعا بالنسبة للقطاع".
كما اعلن إيفانوف ان الحكومة الروسية قد توصي سبيربنك (بنك التوفير الروسي) وبنك التجارة الخارجية وبنك التنمية (بنك الاقتصاد الخارجي الروسي ) باقراض المؤسسات العاملة على اساس العقود مع وزارة الدفاع وذلك لتزويدها بالموارد المتداولة، بما في ذلك لدفع مرتبات العاملين فيها وتمديد خطوط القروض الخاصة بالعقود الموقع عليها سابقا ودعم فوائد هذه القروض.
واقترح نائب رئيس الوزراء الروسي تحويل اعتمادات الميزانية، التي تنص عليها الطلبات العسكرية الحكومية، من عام 2009 الى العام الحالي اي تعجيل تمويل مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الروسي.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم