صالة "سوتبي" للمزاد في معرضها السنوي بموسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22178/

عمَدت صالة المزاد العالمية "سوتبي " إلى ترويج بضاعتها في موسكو خاصة خلال السنوات الأخيرة وقبل افتتاح مزادها الكبير في لندن، وقد كانت إحدى قاعات المتحف التاريخي وسط العاصمة الروسية على موعد هذه السنة مع معرض تحت عنوان " الهدايا الامبراطورية والملكية" ، والذي يضم مجموعة من التحف الأثرية النادرة.تصدرتها تحفة أخذت شكل قلب يتوسطها صورة للإمبراطورة ماريا فيودوروفنا.

عمَدت صالة المزاد العالمية "سوتبي" إلى ترويج بضاعتها في موسكو خاصة خلال  السنوات الأخيرة وقبل افتتاح مزادها الكبير في لندن، وقد كانت إحدى قاعات المتحف التاريخي وسَطَ العاصمة الروسية على موعد  هذه السنة مع معرض تحت عنوان " الهدايا الأمبراطورية والملكية" ، والذي يضم مجموعة من التحف الأثرية النادرة.
يأتي هذا التوجه للصالة العالمية في إقامة معارضها في العاصمة الروسية تجاوبا مع الإقبال المتزايد لدى  هواة جمع التحف الروس في اقتناء الأعمال الفنية الأثرية من جانب، وانفتاحا على السوق الروسية في هذا المجال من جانب آخر. حيث باتت التحف الأثرية الروسية موردا حيويا لصالات المزاد العالمية، وأخذت شعبيتها في التزايد عاما بعد آخر. وبالنسبة لصالة "سوثبيز" للمزاد، قد ارتفعت نسبة مبيعاتها للأعمال الروسية إلى أرقام قياسية وذلك بدأ من العامين الماضيين.
تنظم صالة "سوثبيز" للمزاد العالمي هذا المعرض قبل إقامة معرض آخر بنطاق أوسع في العاصمة البريطانية الرابع والعشرين من الشهر الجاري وذلك ضمن إطار أسبوع التجارة الروسية في لندن. وقد عرض في المعرض  باقة مختارة ضمت 30 قطعة فنية أثرية تعود إلى عائلات امبراطورية وملكية، تصدرتها تحفة أخذت شكل قلب يتوسطها صورة للإمبراطورة ماريا فيودوروفنا.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية