عرض "جرو الثعلب الأبيض" المسرحي في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22134/

أقيمت في العاصمة الروسية فعاليات مهرجان "الفرصة الكبيرة" الدولي الثاني لمسرح الأطفال في الفترة من 31 اكتوبر/تشرين الاول الى 9 نوفمبر/تشرين الثاني. تضمنت الفعاليات عرضا للمسرحية المسماة "جرو الثعلب الأبيض" أو "نيدوبيوسوك" التي يقوم ببطولتها ممثل واحد.

أقيمت في العاصمة الروسية فعاليات مهرجان "الفرصة الكبيرة" الدولي الثاني لمسرح الأطفال أي ما يسمى بالروسية "بولشايا بيريمينا" في الفترة من 31 اكتوبر/تشرين الاول الى 9 نوفمبر/تشرين الثاني. تضمنت الفعاليات عرضا للمسرحية المسماة "جرو الثعلب الأبيض" أو "نيدوبيوسوك" التي يقوم ببطولتها ممثل واحد. تعيد هذه التجربة إحياء نوع ثقافي يكاد يكون منسياَ في أيامنا هذه ألا وهو القراءة المنزلية.
 وقد قام بأداء هذا العرض الأحادي أحد أفضل الفنانين الروس وهو الفنان المشهور ألكسندر فيليبينكو، وذلك على خشبة مسرح "براكتيكا" في العاصمة موسكو. تحمل هذه المسرحية التسمية ذاتها للقصة الشهيرة التي كتبها الكاتب يوري كوفال.
وقال الفنان المشهور والقصاص ألكسندر فيليبينكو " ان أحد أهدافي - أن يذهب الأهالي إلى المحلات وأن يشتروا لأطفالهم كتب يوري كوفال. وأنا لا أقرأ القصة بأكملها، ولكنني أعطي توجيهاَ هو: ضعوا في اعتباركم - إنه مؤلف جيد."
واضاف فيليبينكو" يحاول المسرح إعادة إحياء التقاليد القديمة وهدف هذا المشروع هو هدف خيّر. فالقراءة المنزلية يجب أن توحد الناس من جديد، وتبعث المحبة والتفاهم في العلاقات الإنسانية المعقدة.مؤكدا على ان الظهور أمام الأطفال يعتبر مخاطرة، ولكن لكل مخاطرة متعتها، فكيف لو كانت انتصاراَ؟.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية