الفن الحديث الروسي... أفكار تبحث عن الإثارة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22131/

ينظم صندوق "أرت خرونيكا" الثقافي للسنة الثانية على التوالي مشروع جائزة كاندينسكي في مجال الفنون الحديثة. وقد عرض الفنانون المعاصرون الروس أعمالهم في" دار الفنان" ليتسنى للجمهور وللجنة التحكيم مشاهدتها وتقييمها.

ينظم صندوق "أرت خرونيكا" الثقافي للسنة الثانية على التوالي مشروع جائزة كاندينسكي في مجال الفنون الحديثة. وقد عرض الفنانون المعاصرون الروس أعمالهم في" دار الفنان" ليتسنى للجمهور وللجنة التحكيم مشاهدتها وتقييمها.

استطاع صندوق الثقافة "أرت خرونيكا" والذي يعني ارشيف الفنون في وقت قياسي ان يحقق نجاحات مذهلة، وربما يعود ذلك للظروف التي وفرها  هذا الصندوق لتحقيق ما اطلق عليه مشروع جائزة كاندينسكي في مجال الفنون الحديثة. لم تشمل هذه الظروف  النوعية والحرفية على مستوى المشاركة، بل وتم تركيزها على دقة التنظيم. ولم يتخل الصندوق عن توفير ميزانية محترمة للتسويق والاعلان الامر الذي يمارس دورا مهما في جذب الجمهور. والمسابقة تعد دافعا ذهنيا يبحث عن اجوبة لاسئلة كثيرة منها اين نجد الحداثة في الفن ؟ وهل هناك مستقبل للفنانين المعاصرين الروس؟ وهل ان الفن الحديث في روسيا يسير في طريق الفنون الحديثة العالمية ام انه ياخذ منحى آخر ؟.

وقد قدم المشاركون في المعرض مجموعة مختلفة من الاعمال من حيث الاسلوب والمواضيع المستخدمة واثارت لدى الجمهور آراء متباينة. فطالما تثير الجدل اساليب الفنون الحديثة .
المزيد حول المعرض في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية