إسرائيل تقطع وتوصل شرايين الحياة في غزة متى تشاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22114/

استأنفت إسرائيل ضخ كميات محدودة من الوقود الصناعي الى قطاع غزة لتشغيل المحطة الرئيسية للكهرباء في القطاع ، وذلك بعد موافقة وزير الدفاع إيهود باراك. وجاءت هذا الموافقة استجابة لطلب تقدم به مبعوث الرباعية الدولية إلى الشرق توني بلير بعد لقاء جمعه مع وزير الدفاع الإسرائيلي.

استأنفت إسرائيل ضخ كميات محدودة من الوقود الصناعي الى قطاع غزة لتشغيل المحطة الرئيسية للكهرباء في القطاع، وذلك بعد موافقة وزير الدفاع إيهود باراك. وجاءت هذه الموافقة استجابة لطلب تقدم به مبعوث الرباعية الدولية إلى الشرق توني بلير بعد لقاء جمعه مع وزير الدفاع الإسرائيلي.
وكان الظلام خيم على عدة مناطق في القطاع جراء الإغلاق الإسرائيلي للمعابر ومنع دخول الوقود بذريعة إطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل.
وحول تطورات الأوضاع في غزة تحدث لقناة "روسيا اليوم" جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء في القطاع قائلا:"لم يبق امام غزة سوى اقل من ساعة ليدخل القطاع بأكمله في ظلام دامس. الامر الذي سيؤدي إلى شلل تام في مختلف القطاعات. وهذا يهدد بكارثة إنسانية خاصة في المستشفيات وفي الصرف الصحي وكافة المؤسسات الخدمية". مضيفا ان قطاع غزة يشهد انقطاعا للكهرباء نتيجة نفاد الوقود من محطة الكهرباء الرئيسية في غزة، وذلك بعد قرار سلطات الاحتلال إغلاق المعابر مع القطاع بحجة تجدد إطلاق الصواريخ على إسرائيل قبل أيام.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية