مقتل 14 أفغانيا ونزيف جديد لقوات التحالف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22110/

قتل 14 شخصا على يد قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في ولاية خوست شرق أفغانستان. كما أعلنت وزارة الدفاع الإسبانية أن جنديين اسبانيين قتلا واصيب ثالث بجروح خطيرة في هجوم انتحاري وقع يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني جنوب اقليم هيرات غرب افغانستان.

قتل 14 شخصا على يد قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في ولاية خوست شرق أفغانستان. كما أعلنت وزارة الدفاع الإسبانية أن جنديين اسبانيين قتلا واصيب ثالث بجراح خطيرة في هجوم انتحاري وقع يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني  جنوب اقليم هيرات غرب افغانستان.
وبذلك يصل عدد الجنود الاسبان الذين قتلوا في معارك مع مقاتلي طالبان الى 25 من بين 700 جندي اسباني يتواجدون حاليا في افغانستان. بينما يرتفع اجمالي عدد القتلى من القوات الاجنبية الى أكثر من ألف منذ الاطاحة بحكومة طالبان في اواخر عام 2001.
الافراج عن الصحفية الكندية
وفي افغانستان ايضا، أُفرج في يوم السبت عن صحفية كندية تعمل لحساب هيئة الإذاعة الكندية في أفغانستان بعد اختطافها على يد مسلحين قبل نحو شهر.
وفي حديث للصحفيين قالت الصحفية ميليسا فانغ إن أفغانا خطفوها في الثاني عشر من الشهر الماضي عندما كانت قرب مخيم للاجئين غرب العاصمة كابول. وأضافت الصحفية أن المختطفين احتجزوها في كهف في إقليم وارداك جنوب غرب أفغانستان. وأعلنت المخابرات الافغانية أنها اعتقلت 3 اشخاص على صلة بعملية الخطف دون تحديد ما إذا كانوا من مقاتلي طالبان.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك