الاحتفال بالذكرى 190 لمولد الكاتب الكبير ايفان تورجينيف

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22104/

جرت في مدينة اوريول مسقط رأس الكاتب الروسي الكبير ايفان تورجينيف يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني الاحتفالات بمناسبة الذكرى 190 لمولده بمشاركة ادباء وباحثين ومسرحيين واعضاء جمعية تورجينيف الادبية من مختلف انحاء روسيا.

جرت في مدينة اوريول مسقط رأس الكاتب الروسي الكبير ايفان تورجينيف يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني الاحتفالات بمناسبة  الذكرى 190 لمولده بمشاركة ادباء وباحثين ومسرحيين واعضاء جمعية تورجينيف الادبية من مختلف انحاء روسيا.

وقد وضعت اكاليل الزهور عند البيت الذي ولد فيه الكاتب الشهير في العالم بأسره برواياته وكتبه مثل " يوميات صياد" و" الآباء والبنون" و" عش النبلاء" و"آسيا" و"الحب الاول" و"شهر في القرية" و" اشعار منثورة" وغيرها التي جلبت المجد الى وطنه روسيا. علما ان الكثير من اعمال تورجيينف قد ترجمت الى العربية وحتى قدمت مسرحيات مقتبسة من بعض اعماله على خشبة المسرح.

وذكرت اولجا دولياغينا مديرة دائرة الثقافة والسياحة في مقاطعة اوريول ان ارضنا قد كرمت بسخاء ابن جلدتنا الكاتب الروسي الكبير فأقامت أول نصب له في مدينة اوريول قبل 105 اعوام  وتوضع هناك الزهور في جميع فصول السنة. وفي عام 1908 قررت ادارة المقاطعة تخليد ذكرى الكاتب باقامة ندوات وقراءات شعبية في المدارس والنوادي الثقافية عن حياة وابداع تورجينيف. وآنذاك تبرع مجلس بلدية متسينسكويه بمبلغ 10 الآف روبل، وهو مبلغ ضخم بالنسبة الى تلك الايام ، من اجل بناء مدرسة ومكتبة تحمل اسم ايفان تورجينيف. واليوم توجد في موسكو وبطرسبورغ ومدن روسية كثيرة مدارس ومكتبات تحمل اسم الكاتب الكبير.

وافتتح بمناسبة اليوبيل ايضا في متحف تورجينيف الادبي في اوريول معرض تحت عنوان " كل شئ يتغير ويبقى الحب".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة