لافروف: الاستعدادات جارية لعقد مؤتمرللسلام في موسكو الربيع المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22099/

شددت اللجنة الرباعية الدولية في ختام إجتماعها يوم الأحد 9 نوفمبر/تشرين الثاني في شرم الشيخ على ضرورة التمسك بالسلام في الشرق الأوسط.. فيما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الجميع اتفق على أهمية عقد مؤتمر موسكو للسلام.

شددت اللجنة الرباعية الدولية في ختام إجتماعها يوم الأحد 9 نوفمبر/تشرين الثاني في شرم الشيخ، على ضرورة التمسك بالسلام في الشرق الأوسط..

فيما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام اجتماع اللجنة الرباعية  في شرم الشيخ، أن الجميع اتفق على أهمية عقد مؤتمر موسكو للسلام، مشيرا إلى أن الاستعدادات جارية بشكل فعال من أجل عقده في الربيع المقبل.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده وزير الخارجية الروسي وجمعه بالأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بان كي مون، وذلك بعد ختام الإجتماع.

وأمل لافروف في أن يتم حل النزاع الفلسطيني الداخلي وتحقيق الوحدة قبيل عقد المؤتمر وقال إن حماس ترتكب خطأ بقرارها تأجيل الحوار الفلسطيني وأوضح ان روسيا ستواصل الجهود الرامية لحث قيادة حماس على إستئناف هذا الحوار.

وأضاف بهذا الشأن: "نحن متفقون أنه في الربيع القادم ستكون الظروف ملائمة، وذلك بعد إنتقال السلطة إلى الإدارة الأمريكية الجديدة والإنتخابات الإسرائيلية... وأنا على يقين أن مؤتمر موسكو سيكون خطوة إلى الأمام،. وان جميع الأطراف تقوم باعمال تمهيدية وإعداد جميع الفعاليات في إطار هذا المؤتمر، وحتى على المسارين السوري الإسرائيلي واللبناني الإسرائيلي".

من جهته قال بان كي مون إن جميع المجتمعين دعو إلى مواصلة المفاوضات من أجل الوصول إلى حل الدوليتن وتحقيق السلام.

واشار بان كي مون إلى أن الرباعية طالبت المجتمع الدولي بتنفيذ التزاماته من أجل مساعدة الأطراف للوصول إلى حل بينهما.

أما وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس فقد شددت على ضرورة البناء على ما تحقق في إطار العملية السلمية منذ مؤتمر أنابوليس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية