مبارك يجدد دعم بلاده للسيادة والجيش اللبنانيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22075/

أكد الرئيس المصري حسني مبارك في مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم السبت 8 نوفمبر/تشرين الثاني وقوف القاهرة إلى جانب لبنان لمساعدته على حل مشكلاته وجعله بمنأى عن التدخل الاقليمي والدولي.

أكد الرئيس المصري حسني مبارك دعم مصر للحوار الداخلي اللبناني ولوحدة لبنان واستقلاله، مشيرا إلى أن القاهرة تقف على المسافة نفسها من جميع الأطراف السياسيةِ اللبنانية. جاء ذلك لدى لقائه في القاهرة نظيرَه اللبناني ميشال سليمان.

وقال مبارك في مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم السبت 8 نوفمبر/تشرين الثاني  ان القاهرة تقف إلى جانب لبنان لمساعدته على حل مشكلاته وجعله بمنأى عن التدخل الاقليمي والدولي.
وقال مبارك إن اللبنانيين يستطيعون التحاور من دون تدخل خارجي. مؤكدا أن القاهرة تتطلع إلى استقرار لبنان ووحدته وأمنه وتعزيز تواجد جيشه على كل أراضيه. مشيرا إلى التزام مصر بدعم الجيش اللبناني.
من جهته شكر سليمان مصر على وقوفها إلى جانب لبنان معلنا أنه تم الاتفاق خلال قمة دمشق مع نظيره السوري بشار الأسد على ترسيم الحدود بين البلدين وأن هذا الأمر سيبدأ في القريب العاجل وفق تعبيره.

وقد استقبلت العاصمة المصرية سليمان للمرة الأولى بعد انتخابه رئيسا في الصيف الماضي، وذلك بعد استطلاع القاهرة لآراء اللبنانيين حول قضاياهم المصيرية بزيارة نائب رئيس الاستخبارات المصرية إلى بيروت مؤخرا ‏.
من جهة أخرى ترى القاهرة ضرورة انجاح الحوار الداخلي للحفاظ على استقلال لبنان ووحدة شعبه خاصة مع تعدد الملفات الشائكة على الساحة اللبنانية، مثل العلاقات مع سوريا وسلاح المقاومة وقانون الانتخاب بالاضافة الى قضية السلاح الفلسطينى داخل المخيمات وخارجها.
هذا وتأتي زيارة سليمان الى القاهرة بعد انعقاد اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي الوزراء فى البلدين، والتى شهدت اتفاقا على تصدير الغاز المصري الى لبنان عبر خط الغاز العربى، بالاضافة الى البحث فى زيادة التبادل التجارى بين البلدين والذى وصل الى 700 مليون دولار خلال العام الماضى.

التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية