"زينيت" يحقق فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا بكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22010/

حقق فريق زينيت سانت بطرسبورغ فوزه الأول في دوري المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، بعد أن تغلب على مضيفه فريق باتي البيلوروسي بهدفين دون رد.

حقق فريق" زينيت" سانت بطرسبورغ فوزه الأول في دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، بعد أن تغلب على مضيفه فريق "باتي" البيلوروسي بهدفين نظيفين ضمن منافسات المجموعة "H".

كانت البداية لصالح أصحاب الأرض واتيحت لهم فرص ذهبية، خاصة من الكرات الثابتة، ولكنهم لم يتمكنوا من ترجمتها إلى أهداف. لتتحولت الأفضلية في منتصف الشوط الأول إلى الضيوف الذين تمكنوا من فرض سيطرتهم على الميدان والإستحواذ على الكرة وشن هجمات مركزة أسفرت واحدة منها في الدقيقة الـ 34 عن هدف أحرزه يافل بوغريبنياك مهاجم "زينيت" والمنتخب الروسي، وذلك بعد أن تلقى كرة بينية مررها قسطنطين زيريانوف إلى داخل منطقة الجزاء. فانفرد بوغريبنياك بالحارس وأودع الكرة على يساره في الشباك. وبعد الهدف نشط لاعبوا "باتي" ونظموا هجمات خطرة ولكن فيتشيسلاف مالافييف حارس "زينيت" كان لهم بالمرصاد ، وانقذ مرماه من كرتين خطرتين جداً. وتكرر في الشوط الثاني سيناريو النصف الأول من المباراة، حيث هاجم فريق باتي في بدايته ولكن زينيت تمكن من فرض سيطرته من جديد فهدأ اللعب قليلاً. بيد أنهم تراجعوا إلى الدفاع، بعد أن طرد حكم المبارة مدافع زينيت الفرنسي سيببستيان بويوغرينيه، للمحافظة على تقدمهم. وكان لهم ما أرادوا، علاوة على ذلك أحرز اليرتغالي داني هدفاً جميلاً في الوقت بدل الضائع عندما أربك دفاع الفريق البيلوروسي بمفرده فراوغ عدداً منهم وسدد الكرة في الزاوية البعيدة لتنتهي المباراة بهدفين نظيفين لصالح" زينيت".

يوفينتوس قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى الدور الـ 16

وفي المباراة الثانية من المجموعة نفسها حقق يوفينتوس الإيطالي فوزاً قوياً على مضيفه "ريال مدريد" الإسباني بهدفين نظيفين أحرزهما نجم المنتخب الإيطالي الساندرو دل بييرو الذي كان نجماً للمباراة ايضاً.

يذكر أن يوفينتوس كان قد فاز على "ريال" قبل أسبوعين أيضاً بهدفين مقابل هدف واحد.

وقد بات يوفينتوس على بعد خطوة من التأهل إلى الدور الـ 16 من البطولة،  بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط، ويليه فريق "ريال مدريد" في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ومن ثم "زينيت" سانت بطرسبورغ في المركز الثالث بأربع نقاط ويتذيل "باتي " البيلوروسي فرق المجموعة بنقطتين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا