ترحيب دولي واسع بفوز اوباما وتعويل روسي على حوار بناء معه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21981/

استمرت ردود الفعل المرحبة بفوز باراك اوباما بالانتخابات الامريكية وعلت اصوات الاحتفالات في انحاء كثيرة من العالم بوصول المرشح الديمقراطي الى البيت الابيض. وهنأ الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أوباما بمناسبة فوزه في الانتخابات واعلن انه يعول على اجراء حوار بناء معه.

استمرت ردود الفعل المرحبة بفوز باراك اوباما بالانتخابات الامريكية وعلت اصوات الاحتفالات في انحاء كثيرة من العالم بوصول المرشح الديمقراطي الى البيت الابيض.
وهنأ  الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أوباما بمناسبة فوزه في الانتخابات  واعلن انه يعول على اجراء حوار بناء معه. واشار مدفيديف الى ان العلاقات الروسية – الامريكية تعتبر عاملا هاما للاستقرار في العالم ولها اهمية كبيرة، وفي بعض الاحيان لها اهمية جذرية، لحل عديد من القضايا الدولية والاقليمية المعاصرة.   
ومن جهته اشاد رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون في تهنئته للرئيس المنتخب بقيم اوباما التقدمية ورؤيته المستقبلية. فرنسا ايضا رحبت بوصول اوباما الى سدة الحكم حيث قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في رسالة وجهها الى الرئيس المنتخب إن الانتصار الباهر الذي حققه يثير املا كبيرا. كما انضمت وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس الى قائمة المهنئين واعتبرت فوزه فخرا لامريكا التي قطعت شوطا طويلا في إلغاء التمايز العرقي كمعيار أساسي في الحياة لدى البعض وفق تعبيرها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك