النشمي: فوز أوباما يلقى تفاؤلاًً كبيراً في الشارع العراقي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21974/

يرى المحلل السياسي العراقي علي النشمي إن إدارة بوش ستوافق بشكل مطلق على مطالب الحكومة العراقية، فيما يتعلق بالاتفاقية الأمنية، وذلك بعد فوز أوباما في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان من الممكن ان يختلف الامر في حال فوز ماكين بالانتخابات.

يرى المحلل السياسي العراقي علي النشمي إن إدارة بوش ستوافق بشكل مطلق على مطالب الحكومة العراقية  بما يتعلق بالاتفاقية الأمنية، وذلك بعد فوز أوباما في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان من الممكن ان يختلف الامر في حال فوز ماكين بالانتخابات.
وقال علي النشمي في حديث لقناة "روسيا اليوم" بصدد الاتفاقية الأمنية مع أمريكا " أظن أنه بعد اسبوعين سيتم توقيع الاتفاقية على ضوء مطالب الحكومة العراقية".

وأضاف المحلل السياسي العراقي " لقد شاهدت تفاؤلاً وترحيباً كبيراً جداً في الشارع العراقي البسيط وبين السياسيين والمثقفين والأكاديميين، وكل واحد لديه وجهة نظر خاصة، فالبعض ينطلق من أساس أن هذا الرجل قادم من خلفيات العالم الثالث وله خلفيات ثقافية مختلفة من مسيحية واسلامية، بالإضافة إلى انتمائه العرقي وانعكاسات هذا الشيء على الجانب الإجتماعي. ومن جهة أخرى انعكست على الشارع العراق تصريحاته ومنهجه الذي أعلنه في خطة الحملة الانتخابية، وخاصة مايتعلق باعلانه السعي إلى سحب القوات الأمريكية من العراق خلال عام ونصف".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك