أحمد أبو الخير: ننتظر من أوباما أن يسحب القوات الأمريكية من العراق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21969/

يرى السفير أحمد أبو الخير مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق الى انتخاب باراك أوباما على انه انتصار للتهدئة وانتصار للسلام في العالم، مما عانته الولايات المتحدة وما عاناه العالم كله من سياسة إدارة بوش التي تسببت في حدوث الأزمة المالية الطاحنة التي تعم العالم الآن وآثار الحروب المدمرة التي خاضها بوش ضد الانسانية وضد الشعوب الحرة.

يرى السفير أحمد أبو الخير مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق  الى انتخاب باراك أوباما على انه انتصار للتهدئة وانتصار للسلام في العالم، مما عانته الولايات المتحدة وما عاناه العالم كله من سياسة إدارة بوش التي تسببت في حدوث الأزمة المالية الطاحنة التي تعم العالم الآن وآثار الحروب المدمرة التي خاضها بوش ضد الانسانية وضد الشعوب الحرة.

وقال أبو الخير في حديث أدلى به لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة "الآن ننتظر من أوباما أن يعمل على التهدئة في جميع المناطق التي شهدت حروباً وصراعات إقليمية، مثل العراق وأفغانستان والأزمة مع إيران والوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وهناك مسائل أخرى داخلية في أمريكا. ونهتم الآن بما سوف تأتي به سياسة أوباما إلى هذه المناطق. فقد أعلن أنه يريد التغيير وأن هذا التغيير سوف يشمل الولايات المتحدة والعالم. وبالتالي ننتظر منه أن يسحب معظم القوات الأمريكية من العراق وبحيث يؤدي في النهاية إلى اخلاء العراق من القوات الأمريكية واستعادة وحدة العراق وسيادته. وأن يخفف التوتر الذي قاده بوش ضد إيران لكي تنعم منطقة الشرق الأوسط بالسلام وأن يكون هناك حلول وسط لأي صراعات.

وأضاف أبو الخير " أنه ينتظر ايضاً من أوباما أن يعمل على ايجاد حل سريع وتسوية مرضية للفلسطينين في الأراضي المحتلة وهي التي قام بوش باعطاء المزيد من الوعود لحلها ولم يقم بعمل شيء بل على العكس من ذلك كان منحازاً للإسرائيليين.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك