البرغوثي: فوز أوباما اعتراف من الشعب الأمريكي بفشل سياسة بوش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21967/

وصف مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني نتائج الإنتخابات الأمريكية وفوز المرشح الديمقراطي باراك أوباما بأنه تحول تاريخي كبير، وهو اعتراف من الشعب الأمريكي بفشل سياسة إدارة بوش العدوانية.

وصف مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني نتائج الإنتخابات الأمريكية وفوز المرشح الديمقراطي باراك أوباما بأنه تحول تاريخي كبير، وبأنه اعتراف من الشعب الأمريكي بفشل سياسة إدارة بوش العدوانية.

وقال مصطفى البرغوثي في مقابلة خاصة مع " روسيا اليوم" من رام الله "إذا ما أراد باراك أوباما أن يكون مخلصاً للقيم التي تحدث عنها في خطابه، وهي قيم عادلة، قيم الديمقراطية والنزاهة والمساواة وعدم الظلم فإنه يجب أن يحدث تغييراً في الشرق الأوسط . لأنه لا يمكن أن يكون التغيير في مناطق أخرى دون احداث تغيير في منطقة الشرق الأوسط ".

وأشار البرغوثي إلى أن " أوباما لن يحقق هذا التغيير ولن يكون مخلصاً لهذه القيم إن لم يواجه ثلاثة تحديات: أولاً - كيف ينهي الانحياز الأمريكي الفاحش والمطلق لإسرائيل ولسياستها العدوانية واحتلالها للأراضي العربية.

ثانياً- كيف يستطيع أن يحيد تأثير اللوبي الإسرائيلي الصهيوني اليميني المتطرف والمتحالف مع أشد العنصريين في إسرائيل واللوبي الإسرائيلي الذي أملى السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط في الماضي.

ثالثاً- كيف سيطبق قيم العدالة، فأوباما يتمتع بخلفية تظهر حساسية خاصة للإضطهاد والظلم ونفترض هو الاكثر اضطلاعاً على حقيقة القضية الفلسطينية. إذا كان يريد ان يكون عادلاً ومطبقاً لقيمه يجب أن يقف معنا اليوم لإزالة نظام الفصل العنصري الذي انشأته إسرائيل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية