موسكو استقبلت 3 ملايين سائح في 8 أشهر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21961/

تصبو موسكو الى ان تستضيف 5 ملايين سائح أجنبي في عام 2010 ، بينما بلغ عددهم خلال فترة يناير/كانون الثاني-سبتمبر/أيلول 2008 أكثر من 3 ملايين سائح. وتعتبر السياحة أحد قطاعات اقتصاد موسكو المربحة وتشكل عائداتها قرابة 7 بالمائة من جميع إيرادات ميزانية العاصمة الروسية.

تصبو  موسكو الى ان تستضيف 5 ملايين سائح أجنبي في عام 2010 ، بينما بلغ عددهم خلال فترة يناير/كانون الثاني-سبتمبر/أيلول 2008 أكثر من 3 ملايين سائح. وتعتبر السياحة أحد قطاعات اقتصاد موسكو المربحة وتشكل عائداتها قرابة 7 بالمائة من جميع إيرادات ميزانية العاصمة الروسية.
وذكر مصدر في لجنة شؤون السياحة في حكومة موسكو أن زيادة عدد السياح تعود الى توسيع وتحسين البنية التحتية للسياحة في العاصمة الروسية،

مشيرا الى أن 227 فندقا يستقبل حوالي 75 ألف سائح في موسكو اليوم ويوجد أكثر من 6 آلاف مطعم ومقهى تفتح أبوابها للزائرين.
كما قال إن موسكو تقدم لضيوفها برامج سياحية فريدة بغية التعرف  على معالم موسكو التاريخية وقصورها القديمة وحدائقها ومتنزهاتها . ويحب السياح المشاركة في الأعياد الروسية التقليدية ومشاهدة مراسم تبديل الحرس في الكرملين وزيارة منطقة موسكو التاريخية المسمى بـ"طوق موسكو الذهبي" التي تضم الكرملين والساحة الحمراء وحديقة "ألكسندروفسكي" وكاتدرائية المسيح المخلص ومتحف "تريتياكوفسكايا" للوحات الفنية وكنيسة  القديس فاسيلي وساحة المانيج ومعالم موسكو الأخرى.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)