خبير روسي: المرحلة القادمة ستشهد تحولات جذرية في السياسة الأمريكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21953/

قال دميتري سوسلوف نائب مدير برامج البحوث في المجلس الاستشاري للسياسة الخارجية والدفاعية في موسكو إن السياسة الخارجية الامريكية سوف تتغير بصورة جذرية. مشيرا إلى أن أمريكا تعيش أزمة في السياسة الخارجية خلفتها سياسة بوش نتيجة الأحداث في العراق والمنطقة المحيطة بها.

قال دميتري سوسلوف نائب مدير برامج البحوث في المجلس الاستشاري للسياسة الخارجية والدفاعية في موسكو إن السياسة الخارجية الامريكية  سوف تتغير بصورة جذرية استنادا إلى الشعار الذي رفعه أوباما وهو "التغيير" والذي سيشمل السياستين الخارجية والداخلية. واشار إلى أن أمريكا تعيش أزمة في السياسة الخارجية خلفتها سياسة بوش نتيجة الأحداث في العراق والمنطقة المحيطة بها، الأمر الذي دل على على عدم قدرة أمريكا على حل مشاكلها وحدها وستسعى إلى إشراك دول أخرى في كل ما يخص السياسات الدولية.
وستشهد المرحلة القادمة تغييرا يتمثل في تخلي أمريكا عن استخدام القوة في حل الخلافات والنزاعات واللجوء إلى لغة الحوار وهذا السياسة الجديدة ستكون قائمة على أساس احترام مصالح الاخرين بدرجة أكبر مما كانت عليه أثناء إدارة بوش.
وبخصوص العراق قال سوسلوف إن الأشهر القريبة القادمة على الأرجح لن تشهد تغييرات واسعة خاصة وأن القوات العسكرية الأمريكية في العراقتعمل على إحلال الاستقرار في البلاد.
وقال إن توجه الاداراة الجديدة سينصب نحو الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل وتسوية النزاعات الدولية المختلفة وتخفيض حدة التوتر في دول مختلفة مثل باكستان كما ستحاول إدارة أوباما تحسين علاقاتها مع إيران وهو ما سينعكس على الوضع في العراق وسيساعد أمريكا على سحب قواتها من العراق بما يضمن المنفعة لها .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)