ارتفاع مؤشرات االبورصات الامريكية على خلفية الانتخابات الرئاسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21944/

انهت الأسهم الأمريكية تداولات يوم الثلاثاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية، مع تطلع المستثمرين إلى الانتهاء من حال القلق التي رافقت المنافسة الطويلة على مقعد الرئاسة في البيت الابيض.

في وول ستريت انهت الأسهم الأمريكية تداولات يوم الثلاثاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني   على ارتفاع مؤشراتها الرئيسة، مع تطلع المستثمرين إلى الانتهاء من حال القلق التي رافقت المنافسة الطويلة مقعد الرئاسة في  البيت الابيض.
وقفز مؤشر داو جونز بنحو 3،3%، ليغلق عند 9625 نقطة. في حين تقدم مؤشر ناسداك المجمِّع الذي تغلب عليه أسهم شركات التِقنيات بأكثر من 3،1%، مسجلاً  1780 نقطة.
كما ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الاربعاء، مقتفية اثر نظيراتها الأمريكية التي حققت أكبر مكاسب على الاطلاق في يوم انتخابات الرئاسة.
وافتتحت بورصة طوكيو تعاملاتها على ارتفاع مؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى بأكثر من 2،5%، مقترباً من 9345 نقطة، كما افتتح مؤشر هانغ سينغ الصيني تداولات على ارتفاع بأكثر من 5%، مقترباً من 15114 نقطة.
وفي موسكو  بدأت البورصات الروسية تداولات  يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني  على ارتفاع مؤشراتها الرئيسة، مقتفيةً أَثر نظيرتيها الآسيوية والأمريكية، بعد ظهور نتائج الانتخابات الأمريكية.
وصعد مؤشر "ار تي اس" أكثر من 3،5% بعد ظهر اليوم مقترباً من 831 نقطة، مدعوماً بإرتفاع أسهم القطاع المصرفي وشركات الطاقة والاتصالات. كما ارتفع مؤشر بورصة "ام ام اف بي "  للتعاملات البنكية بنحو 1،9% مسجلاً 781 نقطة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم