المطربة الأمريكية ليزا في دار الموسيقى بموسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21943/

احتضنت قاعة سفيتلانوف في دار الموسيقى بالعاصمة موسكو للمرة الأولى حفلا للمغنية الأمريكية الشابة ليزا رايت. وقد أقيمت الحفلة بدعم مؤسسة "موزيكالني أوليمب" التي تسعى لتعريف الجمهور الروسي على الاسماء الجديدة في عالم الموسيقى والغناء.

 احتضنت قاعة سفيتلانوف في دار الموسيقى بالعاصمة موسكو للمرة الأولى حفلا للمغنية الأمريكية الشابة ليزا رايت. وقد أقيمت الحفلة بدعم مؤسسة  "موزيكالني أوليمب" التي تسعى لتعريف الجمهور الروسي على الاسماء الجديدة في عالم الموسيقى والغناء.

وقد دخلت المغنية الشابة عالم النجومية بخطى وثيقة حتى بات النقاد يقارنوها باسماء معروفة مثل نينا سايمون ونورا جونز.

ولمع نجم ليزا رايت للمرة الاولى عام 1999 في مهرجان أطلانطا لموسيقى الجاز، فاستقطبت اهتمام رون سيمبليست، الذي عرض عليها الانضمام إلى فرقة " In the Spirit ".

وساعد نجاح ليزا على إصدار ألبومها الغنائي الاول، الذي دخل في عداد افضل 10 البومات في عام 2003. أما قراء مجلة   " جاز تايمز" فاختاروا ليزا للقب افضل اسم جديد في عالم الغناء.

ويأتي حفلها الأول في موسكو في محاولة من قبل المنظمين لتسليط الضوء على الأسماء الجديدة في عالم الموسيقى والغناء، حيث تضمنت الأمسية الغنائية مقطوعات من الألبوم الجديد «The Orchard» الذي صدر في فبراير شباط 2008.

ومما يجدر ذكره أن هذه المطربة تعيد قراءة أغان مشهورة ومحبوبة للبيتلز ومادونا وتينا تيرنر وتبحث عن الجديد في بحر الفن الواسع.

للإطلاع على التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة