مراكز الاقتراع الأمريكية تغلق ابوابها تباعا والنتائج الأولية تشير لتقدم اوباما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21931/

تستمر عملية فرز الأصوات في الولايات الأمريكية التي انتهت فيها عمليات التصويت وتشير العينات الأولية الى اتساع الفارق بين المرشح الديمقراطي الذي يملك في جعبته 200 مندوب من المجمع الانتخابي مقابل 118 للمرشح الجمهوري ماكين وذلك من أصل 270 مندوبا مطلوبا للفوز بالرئاسة

انتهت عمليات التصويت في عدد من الولايات الأمريكية الشرقية وبدأت عمليات فرز الأصوات. وتشير العينات الأولية بحسب وكالات الأنباء وعدد من وسائل الإعلام الى تقدم المرشح الديمقراطي باراك أوباما على منافسه الجمهوري جون ماكين.
وكانت ولايتي انديانا وكنتاكي أول من أغلق صناديق الاقتراع وهما ولايتان تمتلكان 19 صوتا من الأصوات الانتخابية ال270 اللازمة لكل مرشح للفوز بالانتخابات الرئاسية.
وفور الانتهاء من التصويت بدأت العينات الأولية بالظهور وتبادل المرشحان الفوز في أول ولايتين جرى فيهما فرز الأصوات ففاز ماكين في كنتاكي واوباما في فيرمونت.
 وحتى ساعة كتابة الخبر ( الخامسة صباحا بتوقيت موسكو) فان المرشح الديمقراطي اوباما قد وسع الفارق مع منافسه الجمهوري ماكين فهو يمتلك بجعبته 200 مندوبا من المجمع الانتخابي مقابل 118 لماكين وذلك حسب عدد من الشبكات الاخبارية في الولايات المتحدة.
 وماتزال المعركة على أشدها في بعض الولايات المتأرجحة والتي سيكون لها شأن كبير في ترجيح الكفة، ففي ولاية فلوريدا الحاسمة تفيد التقارير أنه وبعد فرز 30% من الأصوات يتقدم أوباما بـ53% من الأصوات مقابل 47% لماكين.

أما في ولاية فرجينيا فأفادت شبكة "فوكس نيوز"  أن ماكين يتقدم على أوباما بعد فرز 30% من الأصوات. 51% مقابل 49% كما وأعلنت الشبكة ذاتها فوز أوباما في ولاية أوهايو الحاسمة وفق ما أفادته شبكة فوكس نيوز.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك