ماكين يقاتل حتى الرمق الأخير ويؤكد.. "ماك" يعود

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21925/

حاول المرشح الجمهوري جون ماكين استنهاض عزيمة انصاره في ولاية كولورادو وأكد أن المراقبين استعجلوا بشطبه من سباق الرئاسة الأمريكي مؤكدا أنه في الطريق الى الفوز.

حاول المرشح الجمهوري جون ماكين استنهاض عزيمة انصاره في ولاية كولورادو وأكد أن المراقبين استعجلوا بشطبه من سباق الرئاسة الأمريكي مؤكدا أنه في الطريق الى الفوز.
وقال المرشح عن الحزب الجمهوري الذي تواصل استطلاعات الرأي التأكيد على ان طريقه وعرة جدا باتجاه البيت الأبيض:" بعض المراقبين تسرعوا بنعينا، لكنهم ربما لايعرفون هذا .....لقد عاد ماك" وهي التسمية التي اعتاد عليها.
وأضاف ماكين الذي تواجد في ولاية كولورادو في محاولة لجذب أكبر عدد ممكن من الأصوات في هذه الولاية أن عملية الفرز والوصول للنتائج ستأخذ وقتا.
وبعد كولورادو توجه ماكين الى ولاية نيوميكسيكو حيث تعهد لانصاره هناك بقيادة الولايات المتحدة الى وجهة جديدة وكرر وعوده بألا تعود القوات الامريكية من العراق وافغانستان إلا وهي مكللة بالنصر كما ذكر الحاضرين بخبرته في التعامل مع المشاكل الداخلية والخارجية للولايات المتحدة.
أوهايو وفلوريدا "بيضة القبان"
وتتجه الأنظار الى عدد من الولايات التي تسمى بالولايات الحاسمة وتحل أوهايو وفلوريدا في مقدمة تلك الولايات، خاصة بالنسبة للحزب الجمهوري، ومرشحه جون ماكين، الذي يواجه منافسه صعبة أمام الديمقراطي باراك أوباما، إذ لم يسبق لرئيس من هذا الحزب أن بلغ منصبه دون الفوز بأوهايو وهذه الولاية كانت احدى اهم الولايات في السباق الرئاسي الذي فاز به جورج بوش عام 2004 إذ تتمتع بعشرين صوتاً في المجمع الانتخابي. ويعتبر الخبراء أنه في حال أفرزت نتائج اوهايو تراجعا عن الدعم التقليدي للجمهوريين فان ذلك سيحمل دلالات واضحة على مسار المعركة الانتخابية ككل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك