لافروف يبحث في طوكيو التحضيرات للقمة الروسية اليابانية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21903/

يبحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اليابان، التي وصلها يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني في زيارة عمل تستغرق يومين، مسائل اجراء التحضيرات للقاء الروسي- الياباني على مستوى القمة، في اطار منظمة التعاون الاقتصادي لدول المحيط الهادئ وآسيا وقضية المعاهدة السلمية بين البلدين.

يبحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اليابان، التي وصلها يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني في زيارة عمل تستغرق يومين، مسائل اجراء التحضيرات للقاء الروسي- الياباني على مستوى القمة، في اطار منظمة التعاون الاقتصادي لدول المحيط الهادئ وآسيا  وقضية المعاهدة السلمية بين البلدين. 
وكان أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية قد أفاد بان وزيري خارجية روسيا واليابان سيرغي لافروف وهيروفومي ناكاسوني "سيناقشان الجدول اللاحق للحوار السياسي الثنائي، بما في ذلك التحضيرات للقاء الروسي - الياباني المتوقع عقده خلال قمة  منظمة التعاون الاقتصادي لدول المحيط الهادئ وآسيا في اواخر نوفمبر/تشرين الثاني في ليما". واضاف نيستيرينكو قائلا " من المنتظر تبادل الآراء حول طرق توطيد الاسس القانونية للعلاقات بين موسكو وطوكيو والاستمرار ببحث مسألة معاهدة السلام". 
ولدى تطرقه الى جدول الاعمال الدولي للمباحثات قال الديبلوماسي ان الوزيرين سيبحثان عددا من المواضيع ذات البعد الاقليمي والشامل. وذكر نيستيرينكو" من بينها الوضع في العالم بعد الاحداث في القوقاز والقضايا المتعلقة بذلك والخاصة بتعزيز الاستقرار والامن الدولي، بالشكل الذي ينطبق على منطقة المحيط الهادئ وآسيا  ومسائل التعاون في تجاوز الازمة المالية العالمية وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية والقضايا الدولية الملحة الاخرى".
هذا وتنص زيارة الوزير الروسيي  على برنامج الفعاليات الثقافية الواسع ايضاً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)