انتخابات الرئاسة الأمريكية... المعركة الفاصلة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21889/

بدأ الناخبون الأمريكيون بالتوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وسط توقعات بأن تبلغ نسبة الإقبال عليها مستوى لم تشهده منذ 50 عاما. وانطلقت الانتخابات في ولاية نيو هامبشر الواقعة شمال شرق البلاد بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي، على ان تنتهي عملية التصويت في ولاية ألاسكا صباح الأربعاء.

بدأ الناخبون الأمريكيون بالتوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وسط توقعات بأن تبلغ نسبة الإقبال عليها مستوى لم تشهده منذ 50 عاما. وانطلقت الانتخابات في بعض مناطق ولاية نيو هامبشر، حيث فاز المرشح الديمقراطي باراك أوباما في مدينة ديكسفيل نوتش/dixville notch/ الصغيرة بحصوله على 15 صوتا مقابل 6 أصوات لصالح منافسه جون ماكين. وستنضم الولايات الأخرى إلى عملية الانتخابات بالتدريج، على أن ينتهي التصويت في ولاية ألاسكا صباح الأربعاء. هذا، وكان مرشحا الرئاسة حثا مناصريهما على عدم التأثر بنتائج استطلاعات الرأي والتوجه إلى صناديق الاقتراع.

خريطة الانتخابات تغير شكلها لصالح أوباما
أظهرت استطلاعات الرأي الاخيرة تقدم المرشح الديمقراطي باراك اوباما في تلك الولايات التي كان من المفترض ان ترجح كفة المرشح الجمهوري جون مكين،مما يشير الى تغير خريطة الولايات المؤثرة في نتائج الانتخابات لصالح اوباما.

خبيرمصري : أوباما سيتجه إلى إشراك الخارج فيما يخص القضايا الدولية
وفي إتصال مباشر مع قناة "روسيا اليوم" قال السفير سيد أبو زيد المساعد السابق لوزير الخارجية المصري  إنه من خلال الخطوط العامة التي أعلنها المرشح الديموقراطي باراك أوباما يتبين أنه سيتجه إلى مشاركة الخارج في إتخاذ القرارات الدولية، فهو رجل يؤمن بالحوار ومن المتوقع أن تكون سياسته أكثر مرونة.
أما فيما يخص النزاع في الشرق الأوسط فسياسيات أمريكا واضحة في الحفاظ على المصالح الاسرائيلية وحرصها على أمن وسلامة إسرائيل. وبالتالي قد لا يتغير الأمر كثيرا سواء بصعود أوباما أو منافسه الجمهوري جون ماكين. غير ان الأمر الذي يمكن أن يتغير هو اسلوب التعاطي مع هذا النزاع وقد يكون هناك توجه لإشراك أطراف أخرى مثل روسيا في رعاية السلام في المنطقة في حالة فوز أوباما.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك