دينامو موسكو يعيد الإثارة إلى الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21886/

اشتدت المنافسة على المركز الثاني في الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، بعد أن فاز فريق دينامو على ضيفه لوكوموتيف في لقاء دربي العاصمة موسكو بهدف وحيد في ختام مباريات المرحلة الـ 27 من الدوري.

اشتدت المنافسة على المركز الثاني في الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، بعد أن فاز فريق دينامو على ضيفه لوكوموتيف في لقاء دربي العاصمة موسكو بهدف وحيد في ختام مباريات المرحلة الـ 27 من الدوري.
أحرز اللاعب الشاب الكسندر كوكورين البالغ من العمر 17 عاماً هدف الفوز لفريقه دينامو بعد أن تلقى كرة من ايغور سيمتشوف وراوغ بمهارة حارس لوكوموتيف ماريك تشيخ وأودع الكرة في الشباك الخالي في الدقيقة الـ 51 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز اعاد فريق دينامو موسكو جو الإثارة إلى الدوري وانعش آماله في الحصول على الميداليات الفضية، بعد أن قلص الفارق بينه وبين تسيسكا موسكو صاحب المركز الثاني إلى 3 نقاط فقط، هذا من جهة ومن جهة أخرى ابتعد بالفارق نفسه من النقاط عن أمكار صاحب المركز الرابع الذي ينافس فريقي تسيسكا ودينامو موسكو على أحد المركزين الثاني أو الثالث قبل نهاية الموسم الكروي بـ 3 مراحل. في حين تلاشت آمال لوكوموتيف موسكو الذي يحتل المركز الثامن برصيد 38 نقطة في المنافسة على المركزين الثاني والثالث.

يذكر أن فريق روبين من مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية حسم لقب بطل الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم لصالحه لأول مرة في تاريخه، وذلك بعد أن رفع روبين رصيده إلى 60 نقطة بفوزه على ساتورن من مقاطعة موسكو بهدفين مقابل هدف واحد يوم الأحد 1 نوفمبر/تشرين الثاني، أي بارق 10 نقاط عن منافسه المباشر تسيسكا موسكو قبل نهاية الدوري بـ 3 مراحل .

وفي وقت سابق سحق فريق كريليا سوفيتوف من مدينة سامارا ضيفه شينيك بأربعة أهداف نظيفة. افتتح التشيكي ايرجي ياروشيك مهرجان الأهداف بالدقيقة الـ 28 من الشوط الأول الذي انتهى بهذا الهدف. وأضاف زميله انطون بابيور هدفين في الدقيقتين الـ 57 و 77 أما الهدف الرابع فقد أحرزه سيرغي بوديلين في الدقيقة الـ 75 من المباراة.

وبهذا الفوز رفع كريليا سوفيتوف رصيده إلى 41 نقطة ويحتل المركز السابع وانتعشت آماله أيضاً في الحصول على أحد المراكز المتقدمة التي تمنحه حق المشاركة في البطولات الأوروبية. بينما تعمقت جراح متذيل الترتيب فريق شينيك الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى الدرجة الأولى.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا