الإعلام البريطاني يكشف حقائق عن حرب القوقاز بعد أكثر من شهرين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21880/

أقرت هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية في تحقيق أذيع مؤخراً بإرتكاب القوات الجورجية جرائم حرب خلال عدوانها على أوسيتيا الجنوبية في آب/أغسطس الماضي.

أقرت هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية في تحقيق أذيع مؤخراً بإرتكاب القوات الجورجية جرائم حرب خلال عدوانها على أوسيتيا الجنوبية في آب/أغسطس الماضي.

تم كشف حقيقة ارتكاب القوات الجورجية جرائم حرب خلال اجتياحها لأوسيتيا الجنوبية في آب/أغسطس الماضي، في تقرير أعده مؤخراً برنامج في قناة "بي بي سي" هيئة الإذاعة البريطانية. وزعمت الهيئة أن هذه النتائج جاءت بعد الزيارة الأولى التي قام بها مراسلها دون قيود الى أوسيتيا الجنوبية.

وقد عرضت "بي بي سي" في أحد المشاهد ما عانته تايسيا سيتنيك، أو تايا كما سماها تقرير البي بي سي، في الأيام الأولى من الحرب حيث قضت ساعات تحت أنقاض شقتها في تسخينفال دون ماء أو طعام مرتدية ثوبا ملطخا بدماء ابنها الذي قتل. ولكن هذا ليس سبقا صحفيا لمراسل البي بي سي، لأن هذه السيدة كانت قد تحدثت الى مراسل قناة "روسيا اليوم" بعد ثلاثة أيام فقط من اندلاع الحرب، والبي بي سي تقوم الآن، أي بعد أكثر من شهرين بتقديم قصتها للمشاهدين.

وحتى وقت قصير مضى، اعتبر الكثيرون جورجيا دولة صغيرة تعرضت الى هجوم جارتها الكبيرة. إلا أن هذا الإعتقاد بدأ  بالتغير تدريجياً. ويجب على الرئيس الجورجي الذي طالما قدم نفسه كحليف مقرب من الغرب ان يدافع عن نفسه الآن.

وبدأ حتى وزير الخارجية البريطاني المعروف بدعمه غير المحدود لجورجيا بتغيير حدة لهجته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)