افتتاح المنتدى الاسلامي الروسي الرابع في نيجني نوفغورود

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21879/

افتتح في نيجني نوفغورود يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني المنتدى الا سلامي الروسي الرابع بعنوان" المسلمون من اجل الوحدة الاوراسية والحوار بين الطوائف".

افتتح بمدينة نيجني نوفغورود يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني المنتدى الاسلامي الروسي الرابع بعنوان  " المسلمون من اجل الوحدة الاوراسية والحوار بين الطوائف".

وذكر ضمير محي الدينوف نائب عميد المعهد الاسلامي في مدينة نيجني نوفغورود " ان المنتدى يعقد كالعادة في يوم وحدة الشعب الذي يحتفل به في روسيا في 4 نوفبمر /تشرين الثاني ، ففي هذا اليوم توجهت فصائل المقاومة الشعبية من ابناء مختلف القوميات من نيجني نوفغورود في عام 1612 الى موسكو لأنقاذها من الاحتلال الاجنبي وصيانة الدولة الموحدة. وقد مارس المسلمون في روسيا وما زالوا يمارسون دورا مرموقا في بناء دولة قوية ومستقرة سوية مع ابناء الشعوب الاخرى في روسيا".

ويعتقد مراد سماغولوف مدير مركز الاقتصاد الاسلامي والحقوق في الجامعة الانسانية-الحقوقية في قازان" ان التسامح ووحدة المسلمين في فضاء الاتحاد السوفيتي السابق سيتيحان ابداء مواجهة  فعالة للقوى الهدامة الناشطة في بعض بلدان الشرق الاوسط والرامية الى احلال التفرقة والانقسام في صفوف  المسملين في جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق ومعالجة مهامها الجيوسياسية على حسابهم".

ويرى الشيخ طلعت تاج الدين  المفتي الاعلى في روسيا  ان مجلس الطوائف الدينية في روسيا ومجلس شئون الاديان في بلدان رابطة الدول المستقلة يعالجان ايضا قضايا الوحدة بين المسلمين وصيانتها والتعددية في المجالين الديني والثقافي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة