الاتحاد من أجل المتوسط يصادق على برنامج العمل وتشكيل الأمانة العامة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21874/

يبحث وزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط في مؤتمرهم الذي بدأ أعماله مساء يوم الإثنين 3 نوفمبر /تشرين الثاني في مدينة مرسيليا الفرنسية، عدداً من المسائل التنظيمية بينها إدارة الاتحاد من أجل المتوسط ومنصب الأمانة العامة.

يبحث وزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط في مؤتمرهم الذي بدأ أعماله مساء يوم الإثنين 3 نوفمبر /تشرين الثاني في مدينة مرسيليا الفرنسية، عدداً من المسائل التنظيمية بينها إدارة الاتحاد من أجل المتوسط ومنصب الأمانة العامة.

كما يتناول وزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط مشاريع الاتحاد المستقبلية، بما في ذلك مشاريع العام المقبل بالاضافة إلى الوضع في المنطقة والحوار السياسي بشأنها.

ولكن لاتزال هناك مجموعة من القضايا موضع خلاف خاصة ما يتعلق منها بطلب جامعة الدول العربية المشاركة في هذا الاجتماع وهو ما تعارضه إسرائيل بشدة.

وللمزيد عن هذا الموضوع افاد مراسل قناة "روسيا اليوم" من مرسيليا ان الخلاف حول حضور الجامعة العربية والمعارضة الإسرائيلية لحضورها لم يتم تسويته، فالجامعة العربية تريد أن تستخدم صفة المراقب التي تتمتع بها بشكل فعال، وذلك ليس فقط من خلال المشاركة على مستوى وزراء الخارجية كما ترى الجمعية، بل ومن خلال المشاركة في الاجتماعات الاجرائية والتقنية المتعلقة بتنفيذ المشاريع الخاصة بهذا الاتحاد. ولكن اسرائيل ترى أن مشاركة الجمعية العربية بهذا الشكل غير مرغوب فيه، لأن الجامعة العربية كما ترى اسرائيل تهدف إلى شيء واحد وهو اخراجها أو طردها من الاتحاد، وبالتالي الخلافات ما زالت على حالها.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية