لوكاشينكو:بيلوروسيا وليبيا الى جانب عالم متعدد الاقطاب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21873/

صرح الرئيس البيلوروسي الكسندر لوكاشينكو انه ليس لدى بلاده وليبيا اختلاف في وجهات النظر فيما يخص النظام العالمي الذي ينبغي ان يكون متعدد الاقطاب. جاء ذلك خلال لقاءه الزعيم الليبي معمر القذافي الذي جرى يوم الاثنين 3 نوفمبر/تشرين الثاني في مينسك.

صرح الرئيس البيلوروسي الكسندر لوكاشينكو انه ليس لدى بلاده وليبيا اختلاف في وجهات النظر فيما يخص النظام العالمي الذي ينبغي ان يكون متعدد الاقطاب.
وقال لوكاشينكو خلال لقاءه الزعيم الليبي معمر القذافي الذي جرى يوم الاثنين 3 نوفمبر/تشرين الثاني في مينسك انه ليس لبلاده موضوعات مغلقة امام ليبيا، مضيفا "اما فيما يخص الاسس الايديولوجية لعلاقاتنا فليس لدى بلدينا اختلاف في وجهات النظر فيما يتعلق بالنظام العالمي"، واشار الرئيس البيلوروسي الى ان كل من ليبيا وبيلوروسيا متطابقتان بالرأي من ان العالم يجب ان يكون متعدد الاقطاب.

واكد لوكاشينكو ان بلاده تتعاطف مع سياسة ليبيا المستقلة التي تتبعها في هيئة الامم المتحدة، وعبر لوكاشينكو عن سعادة بلاده "لانتصار ليبيا في الساحة الدولية". واضاف "نعرف كيف كان صمودكم صعبا وكيف تحملتم العقوبات الدولية المفروضة على شعبكم بشكل غير شرعي اطلاقا". 
وقال الرئيس البيلوروسي ان العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين لا تتفق والامكانيات الكامنة. وحسب قوله فان بيلوروسيا ترحب بالعلاقات العملية مع ليبيا وهي مستعدة للعمل في مختلف الاتجاهات" . واختتم الرئيس لوكاشينكو تصريحه قائلا "نود ان تكون نتيجة هذه الزيارة حل المسائل العملية".
من جهته اعرب الزعيم الليبي عن ثقته بان "هذه الزيارة ستشكل دفعة كبيرة في تطوير العلاقات الثنائية. وقال القذافي انه التقى مساء الاحد في مينسك بالضباط الليبيين المتدربين في بيلوروسيا مشيرا الى انهم عبروا له عن ارتياحهم لمستوى التعليم هنا والمعارف والقدرات التي يحصلون عليها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)