مشعل: حماس ضد توطين الفلسطينيين في لبنان وضد تهجيرهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21868/

استقبل رئيس الجمهورية اللبناني ميشال سليمان يوم الإثنين 3 نوفمبر/تشرين الثاني رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وبحث معه التطورات، لاسيما موضوع الحوار الوطني الفلسطيني وأوضاع الفلسطينيين في لبنان.

استقبل رئيس الجمهورية اللبناني ميشال سليمان يوم الإثنين 3 نوفمبر/تشرين الثاني رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وبحث معه التطورات في المنطقة، لاسيما موضوع الحوار الوطني الفلسطيني وأوضاع الفلسطينيين في لبنان.

وقد التقى مشعل في بيروت أيضا رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة ورئيس المجلس النيابي نبيه بري بالاضافة لزعيم كتلة المستقبل النائب سعد الحريري.

وحول هذا الموضوع افادت مراسلة "قناة روسيا اليوم" في لبنان أن مشعل قال بعد لقاءه بسليمان أن حركة حماس على مسافة واحدة من الفرقاء اللبنانيين، مضيفا أن حركته تريد لبنان موحدا، وهي مع الشرعية اللبنانية. وإنها ليست طرف في أي خلاف داخلي لبناني.

وأفاد مشعل على لسان المراسلة أن موضوع السلاح داخل المخيمات  وخارجها يحل بالحوار بين الجانبين الفلسطيني واللبناني، وأن حركته ستتابع هذا الموضوع. كما أشار مشعل إلى أن حماس ضد مسألة توطين الفلسطينيين في لبنان، لكنها في نفس الوقت ضد تهجيرهم.

وحول هذا الموضوع أجرت "روسيا اليوم" إتصالا هاتفيا مع أبو العبد مشهور المسؤول السياسي للحركة، قال فيه أن هذه الزيارة تندرج ضمن الزيارات التقليدية، وهي تأتي في أجواء المصالحة الوطنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية