عباس يستبعد التوصل إلى إتفاق مع إسرائيل هذا العام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21851/

استبعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس التوصل إلى اتفاق سلام مع إسرائيل نهاية هذا العام. من جهة أخرى هدد عضو المكتب السياسي في حركة حماس عزت الرشق بمقاطعة الحوار الفلسطيني الداخلي المرتقب في القاهرة اذا لم توقف حركة فتح إعتقالاتها لكوادر حماس، حسب قوله.

استبعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس التوصل إلى اتفاق سلام مع إسرائيل نهاية هذا العام.

تصريحات عباس هذه جاءت خلال لقائه أمس الأحد الملك الأردني عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمان حيث بحثا آخر التطورات في سير المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.

من جانبه حث الملك الأردني عبد الله الثاني الفصائل الفلسطينية على إنهاء الخلافات الداخلية والجلوس على طاولة المفاوضات للحوار من أجل الخروج من حالة الإنقسام.

حماس تهدد بمقاطعة الحوار الفلسطيني في القاهرة

من جهة أخرى هدد عضو المكتب السياسي في حركة حماس عزت الرشق بمقاطعة الحوار الفلسطيني الداخلي المرتقب في القاهرة، اذا لم توقف حركة فتح ما قال إنها إعتقالات تشنها بحق كوادر حماس في الضفة الغربية.

تصريحات الرشق تأتي في وقت كانت فيه مصر قد وجهت دعوات للفصائل الفلسطينية لحضور مؤتمر الحوار الوطني الذي من المقرر أن يستمر لمدة 3 أيام، بحضور جميع وزراء خارجية الدول الأعضاء في اللجنة العربية المكلفة بمتابعة المبادرة اليمنية. كما ستناقش المبادرة  المصرية، التي من المفترض أن تؤسس للمرحلة القادمة في إعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية