القذافي يلتقي عدداً من الزعماء المسلمين الروس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21838/

إختتم الزعيم الليبي معمر القذافي زيارته لموسكو بلقاء مع الرئيس الشيشاني رمضان قادروف وعدد من زعماء مسلمي روسيا وجمهورياتِ رابطة الدول المستقلة. فقد جرى في موسكو يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني لقاء شخصيات دينية إسلامية مع القائد الليبي معمر القذافي، وحضر اللقاء أكثر من 400 شخصية دينية من روسيا وبيلوروسيا وأوزبكستان وطاجيكستان ودول أخرى.

إختتم القذافي زيارته لموسكو بلقاء مع الرئيسَ الشيشاني رمضان قادروف وعدد من زعماء مسلمي روسيا وجمهورياتِ رابطة الدول المستقلة. فقد جرى في موسكو يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني لقاء شخصيات دينية إسلامية مع القائد الليبي معمر القذافي، وحضر اللقاء أكثر من 400 شخصية دينية من روسيا وبيلوروسيا وأوزبكستان وطاجيكستان ودول أخرى.
في الوقت ذاته شدد زياد سبسبي نائب رئيس وزراء الشيشان في مقابلة مع "روسيا اليوم" على اهمية  لقاء القذافي- قادروف وعلى تفهم الزعيم الليبي لقضية مواجهة الإرهاب. 
وقال سبسبي ان الرئيس قادروف تقدم باقتراح للرئيس القذافي يتضمن اقامة الاحتفالات الخاصة بالمولد النبوي الشريف لسنة 2010 في الشيشان، اذ  من المعروف ان الرئيس اللليبي يقيم احتفالاً سنوياً كبيراً بمناسبة المولد النبوي الشريف كل مرة في دولة من دول العالم الاسلامي.  واكد سبسبي ان اقامة هذا الاحتفال في جمهورية الشيشان ستكون له دلالات سياسية و دبلوماسية  تعكس عمق ومتانة علاقات الصداقة ما بين الجماهيرية العربية الليبية وروسيا الاتحادية ،بما فيها الشيشان.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)