قره باغ..أزمة تبحث عن مفتاح حلها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21837/

استبعد سيرغي اروتونوف رئيسُ قسم القوقاز في معهد الإثنولوجيا والانتروبولوجيا التابع ِلأكاديمية العلوم الروسية توصل قادة دول ارمينيا واذربيجان لحلول لانهاء النزاع حول اقليم قره باغ الذي تدور رحاه منذ عام 1988 من القرن الماضي، لان باعتقاده ان الرئيسين الارميني والاذربيجاني غير جاهزين لتقديم تنازلات حاسمة للتوصل الى تسوية نهائية للمشكلة .

استبعد سيرغي اروتونوف رئيسُ قسم القوقاز في معهد الإثنولوجيا والانتروبولوجيا التابع ِلأكاديمية العلوم الروسية توصل قادة دول ارمينيا واذربيجان لحلول لانهاء النزاع  حول اقليم قره باغ الذي تدور رحاه منذ عام 1988 من القرن الماضي، لان باعتقاده ان الرئيسين الارميني والاذربيجاني غير جاهزين لتقديم تنازلات حاسمة  للتوصل الى تسوية نهائية للمشكلة .
اما بالنسبة لموقف موسكو بين طرفي النزاع فقد قال اروتونوف" انه موقف حيادي لان لدى موسكو علاقات صداقة مع ارمينيا واذربيجان في آن واحد ، بل وعلاقات تحالف مع ارمينيا. وانا على يقين ان موسكو ستتخذ كافة الاجراءات  التي تمكنها من لعب دور الوسيط  للتوصل الى التنسيق  بين طرفي النزاع ،وهذا جاء واضحا  في طلب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عندما دعا إلى حل النزاعات عبر القوانين الدولية والسبل السلمية دون اللجوء الى قوة السلاح".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)