موسكو تندد باعتداءات المستوطنين الاسرائيليين في الضفة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21831/

أعربت موسكو عن قلقها العميق تجاه الاعتداءاتِ المتكررة من قبل المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينين أثناء قطافهم لمحصول ِالزيتون في الضفة الغربية. وقال بيانٌ للخارجية الروسية إن اعتداءاتِ المستوطنين تتناقض مع ما تمَّ الإتفاقُ عليه في مؤتمر أنابوليس وخطةِ خارطة الطريق.

أعربت موسكو عن قلقها العميق تجاه الاعتداءاتِ المتكررة من قبل المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينين أثناء قطافهم لمحصول ِالزيتون في الضفة الغربية.
وقال بيانٌ للخارجية الروسية إن اعتداءاتِ المستوطنين تتناقض مع ما تمَّ الإتفاقُ عليه في مؤتمر أنابوليس وخطةِ خارطة الطريق. ودعا البيانُ إلى وقفِ العنف وسياسةِ توسيع المستوطنات التي تُعيق مفاوضاتِ السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي
مبعوث الأمم المتحدة الى الشرق الأوسط ينتقد سياسة هدم المنازل
من جانبه انتقد مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط روبرت سيري سياسة هدم منازل الفلسطينيين التي تعتمدها إسرائيل في الضفة الغربية، واعتبر أن هذه الإجراءات تشكل انتكاسة لجهود السلام.
وقال سيري في بيان له بهذا الصدد إن إسرائيل تعهدت في أبريل/ نيسان بوقف عمليات الهدم لكنها استأنفتها مؤخرا. وقال المبعوث الدولي إن أعمال الهدم ترسل إشارات غير مشجعة فيما يتعلق بتحسين أوضاع المعيشة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتزام إسرائيل ببناء ثقة أكبر لدعم العملية السلمية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)