بطريركية موسكو: تل ابيب تقوم بعملية بلطجة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21809/

انتقدت بطريركية موسكو بشدة قرار سلطات مدينة تل ابيب بوضع اليد على املاك البعثة الروحية الروسية في اسرائيل ن ووصفت هذا العمل بـ "البلطجة".

انتقدت بطريركية موسكو بشدة قرار سلطات تل ابيب بوضع اليد على املاك البعثة الروحية الروسية في اسرائيل. فكما ذكرت وسائل الاعلام الروسية مؤخرا فقد قامت بلدية تل ابيب بوضع اليد على قطعة الارض العائدة الى دير القديس بطرس الواقع في ضواحي تل ابيب في مدينة يافا القديمة، وذلك بحجة عدم تسديد الضرائب.
وفي الوقت نفسه اعلن محامو البعثة الروحية الروسية ان البعثة لم تستلم اي اشعارات من قبل سلطات بلدية تل ابيب حول ضرورة تسديد الضرائب، لان هذه الاشارات ارسلت الى عنوان غير صحيح.
وقال نائب رئيس قسم العلاقات الكنسية الخارجية لدى بطريركية موسكو الاسقف مارك "القضية المتعلقة بالضرائب هي نتيجة الاعمال غير النزيهة لسلطات بلدية تل ابيب. وهي تخلو من اي اسس قانونية، لان المؤسسات الدينية في اسرائيل معفية من الضرائب اصلا".
وكما اشار الاسقف مارك الذي خدم طويلا في البعثة الروحية الروسية في الاراضي المقدسة فان هذه القضية وملابساتها تحمل "عنصر استفزاز وابتزاز ازاء البعثة الروسية"، واكد " ان كل ذلك ماهو الا نوع من انواع البلطجة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)