السفن الروسية تواصل تدريباتها في مياه المحيط الهندي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21805/

أعلن العقيد البحري ايغور ديغالو مساعد القائد العام للأسطول الحربي الروسي لشؤون الإعلام في حديث لوكالة نوفوستي يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني ان مجموعة من سفن اسطول المحيط الهادي والاسطول الشمالي ستواصل تدريباتها في مياه المحيط الهندي حتى نهاية هذا العام.

أعلن العقيد البحري ايغور ديغالو مساعد القائد العام للأسطول البحري الحربي الروسي لشؤون الإعلام في حديث لوكالة نوفوستي يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني ان مجموعة من سفن اسطول المحيط الهادي والاسطول الشمالي ستواصل تدريباتها في مياه المحيط الهندي حتى نهاية هذا العام.
وقال ديغالو من المقرر ان تلتقي سفن  اسطول المحيط الهادي الروسي وسفن  الاسطول الشمالي لتعمل معا على اتمام المهمات التدريبية الحربية المناطة بها  في مياه المحيط الهندي. وبحسب تعبيره فان السفن ستشق طريقها الى البحر العربي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني وستقوم بزيارة موانئ الدول الاجنبية .

ويعد البحر العربي منطقة إستراتيجية دولية مهمة. ولا تتوقف أهميته الإستراتيجية على كونه ممرا ملاحيا مهما فقط ،وإنما يضاف إلى ذلك كونه معبرا رئيسيا للتجارة العالمية.

بالاضافة الى ذلك اصبحت هذه المنطقة في الاونة الاخيرة خطرة وغير امنة لممارسة الملاحة البحرية خاصة بعد تزايد عمليات القرصنة البحرية أمام السواحل الصومالية،

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك