اختطاف شقيق وزير المالية الأفغاني في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21798/

قال المتحدث باسم وزارة المالية الأفغانية، إن شقيق وزير المالية الأفغاني أنور الحق آهادي اختطف على يد مسلحين مجهولين في باكستان. وأوضح المتحدث بأن ضياء الحق اختطف في مدينة بيشاور، لافتا إلى أن كابل لم تتمكن بعد من تحديد الجهة التي تقف وراء العملية.

قال المتحدث باسم وزارة المالية الأفغانية، إن رجل الأعمال ضياء الحق آهادي شقيق وزير المالية الأفغاني أنور الحق آهادي اختطف على يد مسلحين مجهولين في باكستان. وأوضح المتحدث بأن ضياء الحق اختطف في مدينة بيشاور، لافتا إلى أن كابل لم تتمكن بعد من تحديد الجهة التي تقف وراء العملية.

استقالة قائد القوات البريطانية في أفغانستان

في هذه الأثناء قدّم قائد القوات البريطانية الخاصة في أفغانستان الميجور سيباستيان مورلاي استقالته احتجاجاً على تقصير حكومته في إرسال العتاد العسكري اللازم  لقواته، حسبما ذكرت ذلك صحيفةُ "ديلي تلغراف" البريطانية يوم 1 نوفمبر /تشرين الثاني.

وقالت الصحيفة ان الميجور سيباستيان مورلاي، قائد القوات  الخاصة في افغانستان، اتهم الحكومة في كتاب استقالته بانها المسؤولة عن عدم تأمين التجهيزات اللازمة للعسكريين.
مصرع 25 مسلحا نتيجة عمليات عسكرية للقوات الدولية في أفغانستان 
أعلنت القوات الأمريكية في أفغانستان في 1 نوفمبر/ تشرين الثاني أنها دمرت 25 مسلحا منتميا لتنظيم القاعدة وحركة طالبان في عمليات منفصلة شرق البلاد قامت بها القوات الدولية يوم 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وقال بيان لقوات التحالف إن هذه العمليات جرت في محافظتي كونار وخوست قرب الحدود مع باكستان، مضيفا أن 7 مسلحين من بينهم إمرأة قتلوا في كونار فيما لقي الآخرون مصرعهم خلال الأعمال القتالية في مقاطعة خوست.
ولم يذكر البيان عدد قتلى وجرحى القوات الدولية العاملة في أفغانستان خلال هذه العمليات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك