لافروف: روسيا لم تتلق أية إقتراحات من إيران حول إنشاء منطقة الأمن في القوقاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21797/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن بلاده لم تتلق أية إقتراحات من إيران حول إنشاء منطقة الأمن في القوقاز، مشيرا إلى أن طهران مهتمة بضمان الأمن في هذه المنطقة.

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن بلاده لم تتلق أية إقتراحات من إيران حول إنشاء منطقة الأمن في القوقاز، مشيراً إلى أنه بحث هذه المسألة مع نظيره الإيراني منوشهر متكي الذي قال له إن  طهران مهتمة بضمان الأمن في هذه المنطقة ومستعدة في الوقت القريب لتقديم الخطة الرامية إلى تسوية النزاعات العالقة في القوقاز.
جاء تصريح لافروف هذا خلال مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع نظيره النيكاراغوي  صموئيل سانتوس في 1 نوفمبر/ تشرين الثاني بموسكو.
وشدد الوزير الروسي على أن موسكو ستطالب  الدول الأخرى بعدم تزويد النظام الجورجي الحالي بالأسلحة الهجومية، داعيا إلى مراعاة القوانين الدولية فيما يتعلق بهذه المسألة.
من جانبه قال صموئيل سانتوس إن نيكاراغوا تبحث الآن إمكانية إقامة علاقات دبلوماسية مباشرة مع جمهوريتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، مؤكدا أن قرار بلاده حول الإعتراف بإستقلال الجمهوريتين المذكورتين صحيح وعادل.
يذكر أن نيكاراغوا تبقى حتى الآن الدولة الوحيدة بعد روسيا الاتحادية التي إعترفت بإستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية عقب العدوان الجورجي على أوسيتيا الجنوبية  في أغسطس/ آب الماضي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)