ثورة في عالم الازياء الروسية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21796/

ايغور تشابورين ، اسم معروف في عالم الأزياء على الساحة الروسية. وقد لمع نـَجمـه عندما فاز بالجائزة الأولى في مسابقة المصممين الشباب بباريس. واشتهر في روسيا بدءا من عام 1993 بعد أن قام بتصميم أزياء الفتيات المشاركات في مسابقة ملكة جمال العالم.

ايغور تشابورين ، اسم معروف في عالم الأزياء على الساحة الروسية. وقد لمع
نـَجمـه عندما فاز بالجائزة الأولى في مسابقة المصممين الشباب بباريس. واشتهر في روسيا بدءا من عام الف وتسعمئة وثلاثة وتسعين بعد أن قام بتصميم أزياء الفتيات المشاركات في مسابقة ملكة جمال العالم. واليوم يختتـم عرض هذا المصمم أسبوعَ الموضة في موسكو .
بدأ حفل تقديم تصاميم تشابورين لأزياء موسم ربيع- صيف عام 2009  بعرض للفيديو على أرضية المنصة. ثم خرجت العارضات على ألحان موسيقا أشبه بالمارشات العسكرية لتضفي على الفعالية لمسة من الجدية والرزانة .
عكس الفنان في مجموعته الجديدة نظرته للمرأة المعاصرة التي يرى أنها محاربة شجاعة ولكن ميدان قتالها أصبح المدينة الضخمة الصاخبة التي تجبرها يوما بعد يوم على إثبات جدارتها وشق طريقها إلى النجاح. 
رغم أن المجموعة مخصصة لازياء الربيع والصيف إلا أنها تفيض بألوان الخريف ويغلب عليها البني والرمادي. الفساتين القصيرة ذات الاكتاف العريضة والاكمام المنتفخة. التنانير فائقة القصر والجوارب الشفافة العالية. هذه هي مميزات تشكيلة تشابورين الجديدة. وبالنسبة للأحذية المناسبة للموسم القادم فلا بد أن تكون ذات كعب عال ولامع، أما الاكسسوارات فتقتصر على خواتم تغطي الأصبع بكامله.
وأفادت سوزي مينكس وهي واحدة من أشهر النقاد في عالم الازياء بأن تصاميم تشابورين جديرة بإحداث ثورة في عالم الازياء الروسية. ويبدو أن الطابع العسكري لموديلات الفنان هي الخطوة الجريئة التي أراد أن يحسم فيها الرهان ويكسب قلوب عاشقات الموضة في الموسم القادم.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية