موسكو تنتقد بشدة قرار السلطات الأوكرانية بوقف بث القنوات الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21794/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن بلاده ستبذل جميع جهودها لإستئناف بث القنوات التلفزيونية الروسية في الأراضي الأوكرانية. وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الأوكرانية كانت قد إتخذت قرارا بوقف بث القنوات الروسية في أراضي البلاد إبتداء من 1 نوفمبر/ تشرين الثاني.

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في 1 نوفمبر/ تشرين الثاني أن بلاده ستبذل جميع جهودها لإستئناف بث القنوات التلفزيونية الروسية في الأراضي الأوكرانية.
وأشار الوزير الروسي قائلاً: " إننا سندافع عن حقوق الشركات التلفزيونية الروسية في توفير البث  إلى أوكرانيا من أجل ضمان حقوق المواطنين الأوكرانيين الناطقين باللغة الروسية".
من جانبه إنتقد أيضا غريغوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي قرار السلطات الأوكرانية هذا واعتبره إنتهاكا لحقوق المواطنين الأوكرانيين. 
وشدد كاراسين على حق مواطني أوكرانيا الناطقين باللغة الروسية في استخدام لغتهم الأم. وعبّر الدبلوماسي الروسي عن قلق بلاده إزاء هذه الخطوات من قبل القيادة الأوكرانية وقال إن روسيا تأمل بألا تعرقل مثل هذه المشكلات  تطور العلاقات بين البلدين.
وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الأوكرانية كانت قد إتخذت قرارا بوقف بث القنوات الروسية في أراضي البلاد إبتداء من 1 نوفمبر/ تشرين الثاني.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)