أمريكا تعلن إغلاق ملف التعويض الليبي لضحايا الإرهاب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21789/

أعلن شون ماكورماك الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الأمريكية أن ليبيا دفعت تعويضا ماليا كاملا بقيمة 1.5 مليار دولار لصندوق ضحايا إنفجار طائرة شركة "بان أميريكان" فوق بلدة لوكربي الإسكتلندية في عام 1988 وتفجير الإرهابيين لصالة الرقص في برلين عام 1986.

أعلن شون ماكورماك الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الأمريكية أن ليبيا دفعت تعويضا ماليا كاملا بقيمة 1.5 مليار دولار لصندوق ضحايا إنفجار طائرة شركة "بان أميريكان" فوق بلدة لوكربي الإسكتلندية في عام 1988 وتفجير الإرهابيين  صالة الرقص في برلين عام 1986. وتجدر الإشارة إلى أن طرابلس تحملت المسؤولية عن القيام بهاتين العمليتين الإرهابيتين.
وقال ماكورماك إن قرار ليبيا بدفع التعويضات الضخمة لأقرباء الضحايا يستحق الإحترام، مشيرا إلى أنه يفتح الطريق لتطوير التعاون الليبي الأمريكي.
وأضاف الدبلوماسي الأمريكي أن ليبيا اليوم تعتبر شريكا هاما في مجال مكافحة الإرهاب، مشددا على أن بلاده تأمل بإستمرار التعاون مع طرابلس في جميع الإتجاهات من بينها التعاون في مجالات الثقافة والعلوم والتكنولوجيات بالإضافة إلى تطوير العلاقات في المجالين العسكري والإقتصادي.  
من جهتها قالت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس أن الرئيس الأمريكي جورج بوش وقع مرسوما حول إنهاء قضايا التعويض الأمريكية ضد ليبيا ومنحها حصانة ضد الدعاوى القضائية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)