التعاون العسكري والاقتصادي على جدول أعمال مباحثات القذافي في موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21787/

يناقش الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 1 نوفمبر/ تشرين الثاني مع نظيره الليبي معمر قذافي آفاق التعاون العسكري والاقتصادي بين البلدين بما في ذلك تطوير العلاقات الثنائية في مجال الطاقة.

يناقش الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 1 نوفمبر/ تشرين الثاني مع نظيره الليبي معمر قذافي آفاق التعاون العسكري والاقتصادي بين البلدين بما في ذلك تطوير العلاقات الثنائية في مجال الطاقة.

وكان الرئيس مدفيديف قد إلتقى  مساء يوم 31 أكتوبر/ تشرين الأول معمر قذافي  عقب وصوله  إلى العاصمة الروسية بزيارة رسمية تستغرق يومين، لكن هذا اللقاء لم يحمل الطابع الرسمي. 
وأعرب الرئيس مدفيديف لدى إستقباله القذافي في المقر الرئاسي بضواحي موسكو عن أمله بأن زيارة الزعيم الليبي إلى روسيا ستكون مثمرة، مشيرا إلى "أن العلاقات الودية  تتطور على مدى عدة عقود تربط  بلدينا".
من جانبه أعرب معمر القذافي عن سعادته بالتعرف الى الرئيس الروسي الجديد مدفيديف ، وعن  أمله بأن زيارته هذه ستكون مفيدة للعلاقات الروسية-الليبية.
وسيقيم القذافي خلال هذه الزيارة في خيمة تنصب في حديقة تاينيتسكي في أراضي الكرملين. وتجدر الإشارة إلى أن الزعيم الليبي يفضل أثناء زياراته الخارجية الاقامة في خيمته البدوية على اللجوء إلى خدمات الفنادق أو قصور الضيافة.

نبذة عن العلاقات الروسية الليبية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)