السلطات السودانية تعثر على صيني مفقود بالسودان حيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21779/

أعلنت السفارة الصينية في الخرطوم يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول العثور حياً على عامل نفط صيني بعدما ظل مُحتجزا في وسط السودان حوالي أسبوعين إثر تعرضه هو و 8 من زملائه للخطف من حقل نفطي.

أعلنت السفارة الصينية في الخرطوم يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول العثور حياً على عامل نفط صيني بعدما ظل مُحتجزا في وسط السودان حوالي أسبوعين إثر تعرضه هو  و 8 من زملائه للخطف من حقل نفطي.
وقال السفير الصيني لي شينج وين  "الجانب السوداني عثر عليه وسلمه  لنا. لم يُصب بالرصاص ولا يُعاني من جروح خطيرة. يحتاج للرعاية فحسب .. وانه  في حالة مقبولة".
وكان مسلحون قد خطفوا  9 عمال صينيين في ولاية جنوب كردفان المضطربة المنتجة للنفط  في 18 اكتوبر / تشرين الاول.
وقالت الصين ان 5 منهم قتلوا في محاولة إنقاذ فاشلة هذا الأسبوع. وألقت الحكومة السودانية باللوم في عملية القتل والخطف على حركة العدل والمساواة وهي جماعة متمردة في دارفور. فيما نفت الجماعة تورطها في هذا الحادث .
وتجدر الاشارة إلى ان  حركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور كانت قد طالبت الشركات النفطية الصينية بالخروج من المنطقة. ولكن لم يصدر أي بيان حتى الان عن الحركة بخصوص هذه العملية.

ويذكر ان ولاية جنوب كردفان تشكل مصدرا مهما للنفط السوداني. كما تعتبر الصين اكبر مستثمر اجنبي هناك. وتسكن بين سهول الولاية قبائل بدوية وعربٌ رحّل كانوا يحتجون على نقل عائدات النفط خارج المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك